أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

سعر الدولار الان في مصر

سعر الدولار الان في مصر

سعر الدولار الان في مصر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار الان في مصر، استقر سعر الدولار اليوم في مصر خلال تعاملات السبت 18 مارس/ آذار 2023 لدى البنك المركزي المصري وشركات الصرافة وفروع البنوك في الفنادق والمطارات.

واليوم السبت إجازة رسمية للبنوك في مصر.

ويترقب الاقتصاديون في مصر تعاملات غداً الأحد أولى تعاملات الأسبوع، خاصة بعد أن شهدت أسعار الدولار تراجعا ملحوظا خلال تعاملات الجلسة الأمريكية لسوق العملات بآخر أيام الأسبوع الجمعة.

الدولار يتصدر خسائر العملات الرئيسية

وتصدر الدولار خسائر العملات الرئيسية المتداولة تحت ضغط من عدم اليقين والشكوك السائدة في الأسواق المالية تجاه مدي فعاليات قرار بنك كريدي سويس باقتراض 54 مليار فرنك سويسري من البنك الوطني السويسري، وهل ستكون فاعلة في تغير مسار الأوضاع والخروج من الأزمة المصرفية وتداعياتها أم لا؟

ومني الدولار الأمريكي بخسائر كبيرة وصلت إلى 2.97% مع افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات الجمعة مقابل باقي العملات الرئيسية، وتعرض الدولار لعمليات بيع واسعة النطاق بعدما هرب المستثمرين منه إلى الذهب وسط تزايد مخاوف الركود الاقتصادي بالولايات المتحدة وتأزم الأوضاع بالقطاع المصرفي الأمريكي بعد اقتراض بنك فرست ريبابليك من البنوك الكبرى لسد عجز السيولة.

قلق وترقب في السوق المصري

ويترقب الاقتصاديون في مصر عدداً من التطورات خلال الأيام المقبلة والتي سيكون لها تأثير مباشر على سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري منها نتائج مراجعة صندوق النقد الدولي للأوضاع الاقتصادية والإجراءات الحكومية نحو الإصلاح الاقتصادي والذي يضمن حصول مصر على الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي البالغة قيمته 3 مليارات دولار .

يضاف إلى ذلك ترقب المتعاملين في الأسواق قرارات البنك المركزي المصري نهاية الشهر الجاري لتحديد مصير سعر الفائدة بعد وصول معدلات التضخم إلى 40% وفقا لبيانات شهر فبراير الماضي.

ووفقا لتوقعات أغلب بنوك الاستثمار فإن البنك المركزي المصري سيتجه لرفع سعر الفائدة بنسب تتراوح ما بين 1% إلى 3% ، وقال بنك جولدمان ساكس أن البنك المركزي سيرفع سعر الفائدة 300 نقطة أساس في اجتماعه المقبل.

وكان البنك المركزي المصري انتهج سياسة متشددة ورفع سعر الفائدة خلال 8 اجتماعات في عام 2022 بنحو 8% لتصل إلى أعلى مستويات في تاريخ البنوك في مواجهة التضخم المرتفع محليا، أسوة بأغلب البنوك المركزية في العالم التي تشددت في سياساتها النقدية لمكافحة جماح التضخم.

أعلى وأقل سعر للدولار بمصر

جاء أعلى سعر للدولار مقابل الجنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي وبلغ 30.90 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وكان أقل سعر للدولار في بنوك مصر وفقا لآخر أسعار رسمية عند 30.75 جنيها للشراء في بنوك الأهلي المصري ومصر والتنمية الصناعية و البنك الأهلي اليوناني.

سعر الدولار الان في مصر

واستقر متوسط سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصري عند 30.84 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وفي البنوك العاملة في السوق المصري شهد سعر الدولار تغيرات طفيفة لا تذكر واستقرت لدى بنوك أخرى، وحافظ سعر الدولار لدى البنك الأهلي المصري على مستواه عند 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

وفي بنك مصر حافظ سعر الدولار على نفس مستواه لدى البنك الأهلى المصري عند 30.75 جنيه للشراء و 30.85 جنيه للبيع.

وارتفع سعر الدولار لدى البنك التجاري الدولي(cib) ليصل إلى 30.85 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وعن السوق الموازية بعيدا عن البنوك تجاوز سعر الدولار 35 جنيها مقابل 31.50 جنيه الأسبوع الماضي بحسب ما نقلته وكالات أنباء عن متعاملين في السوق، على خلفية توقعات بنوك عالمية بخفض جديد لسعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار بالتزامن مع مراجعة صندوق النقد الدولي.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

استقر سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

 

 

اقرأ أيضا