أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء لحظة بلحظة تحديث فوري

سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء لحظة بلحظة تحديث فوري

سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء لحظة بلحظة تحديث فوري

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء لحظة بلحظة تحديث فوري، قفز سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تعاملات السبت 18 مارس/ آذار 2023، مواصلاً تحطيم أرقام قياسية جديدة.

وانتهت أمس جلسات الاستماع لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة في التحقيقات التي بدأت قبل أيام من قبل القضاء اللبناني بحضور وفد من القضاء الأوروبي، ورئيسية هيئة القضايا في وزارة العدل ممثلة عن لبنان وثلاث قضاه آخرين معاونين.

ووفقا لموقع لبنان 24 غادر الوفد الأوروبي بيروت بعد انتهاء التحقيقات التي استمرت يومين في قصر العدل ببيروت، ووجهت اتهامات لحاكم مصرف لبنان بغسل الأموال والاختلاس والتزوير ، ومن المقرر وفق الموقع اللبناني أن يعود الوفد الأوروبي مجددا إلى لبنان لاستكمال التحقيقات في نهاية إبريل المقبل/ نيسان.

سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء لحظة بلحظة تحديث فوري

تعليق حاكم مصرف لبنان على اتهامه بغسل الأموال 

وأجاب رياض سلامة حاكم مصرف لبنان على أسئلة القاضية الفرنسية بعد أن حضر إلى قاعة مجلس شورى الدولة اللبنانية في حراسة أمنية.

وبعد جلسة التحقيق الثانية علق حاكم مصرف لبنان على الاتهامات بعد خروجه من الجلسة قائلا :" كانت جيدة"، موضحاً أنه حضر الجلسة بصفته مستمعًا إليه ليس مشتبه به ولا متهم.

وقال إن حسابه الشخصي في مصرف لبنان ليس مرتبط بالحسابات التي تودع فيها أموال وعائدات إلى المصرف، مؤكدا عدم تحويل أي أموال أو مبالغ من مصرف لبنان إلى حسابه.

وأضاف أن التحويلات إلى خارج لبنان من حسابه الشخصي ولها مصادر معلومة مهما بلغت قيمتها، فيما أمد مصدر قضائي بحسب رويترز أن حاكم مصرف لبنان أجاب على 200 سؤال تقريبًا وجهت إليه خلال الجلستين بهدوء، وأنه حضر دون محام.

ويخضع رياض سلامة حاكم مصرف لبنان البالغ من العمر 72 عاماً لتحقيق في 5 دول أوروبية لاتهامه بسرقة مئات الملايين من الدولارات في أكثر من 10 سنوات وتحويل الأموال للخارج.

وينفي سلامة وارتكابه أي مخالفات معتبراً أن الاتهامات جزء من محاولة لتقديمة كبش فداء للانهيار المالي في لبنان.

وكانت رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل اللبنانية هيلينا إسكندر طالبت بالقبض على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشقيقه رجاء ومساعدته ماريان الحويك لاتهامهم بالتورط في جرائم غسل أموال واختلاس وتهرب ضريبي.

وطالب البيان الصادر عنها بضرورة تجميد الحسابات المصرفية وحجز الأملاك للمتهمين وأزواجهم ومنعهم من التصرف بها حفاظا على حقوق الدولة اللبنانية.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم السبت 18 مارس/ آذار 2023 نحو 107.5 آلاف ليرة للشراء 108.5 آلاف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافة

ارتفع سعر الدولار عبر منصة صيرفة إلى 78 ألف ليرة.

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير / شباط 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار

 

اقرأ أيضا