أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

آخر 10 إنجازات المملكة العربية السعودية

آخر 10 إنجازات المملكة العربية السعودية

آخر 10 إنجازات المملكة العربية السعودية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

آخر 10 إنجازات المملكة العربية السعودية، تسعى حكومة المملكة العربية السعودية الى تطوير لبلاد، والازدهار بمعالمها، وحضارتها، وتعد السعودية من أوائل الدول التي تهدف الى الارتقاء في بلادها، وتقديم الإنجازات في شتى المجالات، ومن خلال المقال الاتي سوف تعرف آخر 10 إنجازات المملكة العربية السعودية 1444.

 آخر 10 إنجازات المملكة العربية السعودية

سعت المملكة العربية السعودية الى تطوير كافة مجالاتها وبشتى التخصصات، تعرف على هذه المجالات منها:

أولا التطور الطبي والصحي

لا تزال المملكة العربية السعودية، تسعى بشكل كبير لتصل إلى كفاءة طبية وصحية عالية على مستوى العالم، فقد تمكنت السعودية في مجال الطب من فصل التوائم السيامية، وحققت تقدمًا هائلًا في هذا المجال.

  • ثانيا إتاحة فرص العمل للمرأة

عملت السعودية على أتاحت مجال عمل أكبر للمرأة، حتى تتمكن من المشاركة في نهضة المجتمع السعودي وتقدمه، فقد وفرت لها العمل في مجالات الأعمال التكنولوجية ومحلات الصيانة لصيانة الهواتف الذكية والأجهزة المختلفة، ويكون ذلك بأمان وسرية تامة.

  • ثالثا هيئة الترفيه

تعد المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي تسعى الى توفير كافة سبل الترفيه لشعبها في المملكة، ووفرت هذه الوسائل لمواطنيها بكافة الأعمار وبأسعار مناسبة للجميع، وتقدم دومًا نشاطات وفعاليات متنوعة هدفها تحقيق المتعة والتسلية والترفيه.

  • رابعا استغلال الطاقات

استغلت الحكومة السعودية الطاقة بشكل مميز جداً، حيث قامت بالفترة الأخيرة بتعميم المحلات المتخصصة ببيع الهواتف والأجهزة الإلكترونية المختلفة ليصبح كافة العاملين فيها من أبناء السعودية، فتشغل وقت فراغ أبنائها بكل ما هو مفيد.

  1. خامسا إتاحة فرص العمل

حيث توفر السعودية فرص عمل مختلفة ومتنوعة للمواطنين للتقليل قدر الإمكان من البطالة، فقد صرحت لعربات الطعام المتنقلة بالتجول في الشوارع لبيع المشروبات والأطعمة والمستلزمات المصرح بها، ويكون هذا تحت رقابة متخصصة لضمان النظافة والسلامة.

سادسا الفنادق

عملت السعودية على التخطيط من اجل إنشاء أكبر فندق في العالم، يتمتع بطابع إسلامي وأثري قديم، بحيث تقوم السعودية حاليًا بدراسة البنية التحتية بشكل كامل ومفصل إضافة إلى وضع المخططات والدراسات اللازمة.

  • سابعا الدراما والسينما

تم ترشيح الفيلم الذي يعد من انتاج سعودي “البركة يقابل البركة” لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم عربي مترجم، فقد تميز هذا الفيلم بالأداء المبهر لممثليه وبفكرته المؤثرة والقوية.

  • ثامنا التطور المنهجي

عملت السعودية جاهداً في سبيل تعزيز مناهجها الدراسية وتقويتها وتطويرها من خلال إضافة حصص دراسية تساعد الطالب في تحديد هدفه المستقبلي وتنمية شخصيته وزيادة طموحه وتحفيز قدراته.

  • تاسعا التعليم

صارت السعودية واحدة من اقوى الدول عالميًا في مجال التعليم، فقد تم ترشيح جامعة الملك سعود لقائمة أقوى 300 جامعة في العالم، ونالت مركزًا متقدمًا، لكونها من أعرق الجامعات السعودية والعربية، إضافة إلى تقديمها مختلف التخصصات الجامعية وبمنهاج عالمي ممتاز.

  • عاشراً محطة القطار السعودي

عملت السعودية على انتاج محطة قطار بكادرها المتميز في العاصمة ليبدأ المترو بالعمل في عام 2023 ميلادي، يأتي ذلك لتحسين التنقل السهل للمواطنين داخل السعودية بالإضافة إلى تقليل استهلاك الوقود وتخفيف الازدحام.

اقرأ أيضا