أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

متى عيد الام 2023 في اليمن

متى عيد الام 2023 في اليمن

متى عيد الام 2023 في اليمن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى عيد الام 2023 في اليمن، يُعرَّف عيد الأم على أنّه عيد من الأعياد العالمية التي يحتفل بها العالم بأسره، حيث اتفقت الشعوب والأمم في الأرض على الاحتفال بهذا العيد ليكون مناسبة من المناسبات العالمية الرسمية المعتمدة من قبل هيئة الأمم المتحدة، وجدير بالقول إنّ الاحتفال بعيد الأم ظهر للمرة الأولى في بدايات القرن العشرين، ويتم من خلال هذا اليوم تكريم الأمهات في جميع أنحاء العالم على جهودهم العظيمة المبذولة في تربية الأبناء والسهر على صحتهم والاهتمام بهم، وهذا ما يؤدي لبناء الأجيال، حيث تُعدُّ الأم المربي الأول للأمم والأجيال بشكل عام، وجدير بالقول إنَّ بعض الشعوب في الأرض تحتفل بعيد الأم في شهر أبريل نيسان، ومنها ما يحتفل به في شهر مايو أيّار، ولكنّ الغالب أنّ الاحتفال بهذا اليوم يكون في شهر مارس آذار.

متى عيد الام 2023 في اليمن

 يتم الاحتفال بعيد الأم في عام 2023 بتاريخ 21 من شهر مارس، وهو الموافق ليوم الثلاثاء في الشهر الثالث من العام الجديد 2023، وهو أحد الأعياد العالمية أو الأيام العالمية التي تحتفل بها العديد من الدول تقديرا لجهود الأم التي تسخّرها في خدمة أبنائها ومنحهم السعادة في حياتهم، إلا أن بعض الدول تحتفل به في مواعيد تختلف عن التاريخ المعروف بحسب كل بلد وما تخصصه من أعياد خاصة بها.

وفي الدول العربية يتم الاحتفال بعيد الأم يوم 21 مارس من كل عام، وهو أول يوم من فصل الربيع، حيث تحتفل به في هذا اليوم مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، العراق، البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، سوريا، السودان.

تاريخ يوم الأم

يُعد عيد الأم من الاحتفالات الحديثة التي ظهرت في بداية القرن العشرين، استحدثه العديد من المفكرين الغربيين والأوروبيين من الذين رأوا أن الأمهات يلقن إهمالًا من قِبل أبنائهن فلا يجدن منهم الرعاية الكافية والاهتمام اللازم.

فظهرت الحاجة لوجود يومًا يكرم فيه الأبناء أمهاتهم ويحتفلن بهن وبما قدمن إليهم من تضحيات وتعب وجُهد، وبعد ذلك ازداد عدد المحتفلين بهذا اليوم فخصصت العديد من دول العالم يومًا للاحتفال به.

وفي عام 1908 كان الاحتفال الأول بعيد الأم والذي نظمته مؤسسة الجمعية الدولية ليوم الأم والناشطة الأمريكية (أنا جارفيس) لوالدتها في الولايات المتحدة الأمريكية، واعترفت به الدولة بعد الحملة التي نظمتها جارفيس ليكون يومًا رسميًا معترفًا به.

متى عيد الام 2023 في جميع انحاء العالم

يُحتفل بحنان الأم ضمن عيد عالمي في مواعيد مختلفة حول أنحاء العالم، ومن ضمن تلك المواعيد ما يلي:

  • في العالم العربي يتمّ الاحتفال بهذا اليوم في يوم 21 من شهر مارس آذار من كل عام ميلادي.
  • في النرويج يتم الاحتفال بعيد الأم في يوم 2 من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي.
  • في الأرجنتين يتمّ الاحتفال بعيد الأم في يوم 3 من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي.
  • في جنوب إفريقيا يتمّ الاحتفال بعيد الأم في يوم 1 من شهر مايو أيّار من كل عام ميلادي.
  • في الولايات المتحدة الأمريكية يتمّ الاحتفال بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر أيار مايو من كل عام ميلادي.
  • في إندونيسيا يتمّ الاحتفال بعيد الأم في يوم 22 من شهر ديسمبر كانون الأول من كل عام ميلادياً.

 

 

اقرأ أيضا