أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة، تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا خلال تعاملات الأربعاء 22 مارس/ آذار 2023، في السوق السوداء بينما استقرت العملة الأمريكية على شاشات التداول الرسمي.

وجاء ارتفاع الليرة السورية اليوم وسط توقعات بتراجع الدولار عالميًا تحت ضغط من الأزمة المالية المصرفية الأمريكية التي طالت عددا من البنوك وأدت لإفلاس بنكي "سيليكون فالي" و"سيغنتشر". 

وهبط سعر الدولار عالميًا وسط مخاوف من امتداد الأزمة لبنوك أخرى بالرغم من صدور بيانات أمريكية جيدة بشأن الاقتصاد الأمريكي.

وصدرت أمس بيانات أمريكية هامة عن مبيعات المنازل باعتبارها جاءت أعلى من توقعات الخبراء، وارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية بشكل كبير ما يدل على إن الاقتصاد بصحة جيدة وبعيد عن الركود المتوقع.

وسجلت مبيعات المنازل الأمريكية 4.5 مليون منزل مقارنة بنحو 4.1 مليون منزل سابقاً، ما يشير لانتعاش سوق العقارات.

ووفقا للبيانات المعلنة فإن مبيعات المنازل ارتفعت بنسبة 14.5% شهريا في فبراير/ شباط الماضي على عكس التوقعات التى كانت تشير إلى ارتفاع 5% فقط.

وفي وقت سابق توقع البنك الدولي انكماش الناتج المحلي في سوريا 5.5% بعد الزالزالين اللذين وقعا في فبراير/ شباط الماضي، مقدرا حجم تكاليف التعافي والإعمار بنحو 7.9 مليار دولار تحتاجها على مدار 3 سنوات.

وقال نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا روس سميث في وقت سابق، إن الأزمة الاقتصادية في سوريا تزاد سوءً كل يوم، مؤكداً أن متوسط الراتب الشهري للمواطن لا يكفي سوى 3 أيام فقط من الغذاء، مؤكدا أن هناك 3 ملايين شخص على شفا انعدام الأمن الغذائي، خلافا لنحو 12 مليون شخص يعانون فعلياً من انعدام الأمن الغذائي.

وتشهد الأسعار في سوريا موجة ارتفاع في أسعار الأغذية بنحو عشرة أضعاف على مدار السنوات الثلاث الماضية، وقال سميث إن التحدي الأكبر الذي يواجه برنامج الأغذية العالمي يتمثل في التمويل حيث يحتاج البرنامج  نحو 450 مليون دولار أمريكي للمساعدات الغذائية حتى نهاية العام الجاري 2023.

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وانخفض سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى 7450 ليرة للشراء و 7500 ليرة للبيع مقابل 7475 ليرة للشراء و7525 ليرة للبيع أمس بحسب منصة الليرة اليوم.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 745 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء ليصل إلى 8021 ليرة للشراء و 8080 ليرة للبيع مقابل 8009 ليرات للشراء و8068 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وتراجع سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 389 ليرة للشراء و394 ليرة للبيع مقابل 391 ليرة للشراء، 396 ليرة للبيع أمس.

 

اقرأ أيضا