أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم، قال رؤساء لشركات صرافة، إن حركة بيع الدولار في شركات الصرافة تمر بحالة هدوء شديدة للغاية خلال الأسبوع الجاري بسبب وجود ترقب بارتفاع جديد للورقة الخضراء أمام الجنيه.

كانت 3 مؤسسات تمويل دولية وهي كريدي سويس وhsbc وسوسيتيه جنرال توقعوا ارتفاع سعر الدولار ليصل إلى 34 و36 جنيهاً للدولار الواحد خلال مدى قصير بسبب استمرار الضغوط على الدولار وبطء تنفيذ برنامج الطروحات بيع حصص من الأصول المملوكة للدولة للقطاع الخاص وهو ما أدى إلى وجود حالة نفسية لدى البعض بتأجيل قرار بيع العملة.

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

وقال رئيس شركة صرافة إن حركة بيع الدولار في الصرافة تراجعت بشدة خلال الأسبوع الجاري مع تسجيل سعر الدولار في السوق الموازية 36.25 جنيه قبل يومين رغم محدودية الحركة.

وأضاف أن تراجع حركة بيع الدولار يرجع إلى وجود ترقب لقرار الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي- لرفع الفائدة على الدولار وكذلك قرب اجتماع البنك المركزي المصري للفائدة في اجتماعه يوم الخميس القادم.

وأوضح رئيس الشركة أن حاملي الدولار يربطون أي زيادة في سعر الفائدة على الجنيه المصري بوجود انخفاض جديد للجنيه أمام الدولار لاستيعاب تبعات تذبذب سعر الصرف وخاصة مع اتجاه الفيدرالي لرفع الفائدة على الدولار الذي يؤدي إلى تقويته أمام العملة المحلية.

ويعلن الفيدرالي الأمريكي قرار حسم الفائدة مساء اليوم في ظل توقعات بتراجع وتيرة الزيادة من 0.5% إلى 0.25%، أو تثبيتها بسبب التبعات السلبية لرفع الفائدة على البنوك الأمريكية وتعرض بعضها للانهيار.

ورفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة 8 مرات على التوالي بداية من مارس 2022 لترتفع الفائدة من صفر و0.25% على الدولار إلى 4.5% و4.75% حالياً.

اقرأ أيضا