أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، استقر سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات الخميس 23 مارس/ آذار الجاري، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة.

وقرر المجلس الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) رفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس لتصعد إلى مستوى 5% ، متماشيًا مع ما أعلنه سابقاً في مواجهة وكبح جماح التضخم المرتفع في الولايات المتحدة الأمريكية البالغ 6%، فيما يستهدف الفيدرالي الأمريكي خفض معدلات التضخم إلى مستويات 2%.

وقبل صدور قرار الفيدرالي الأمريكي كانت التوقعات متابينة حيث رأى البعض أن الفيدرالي الأمريكي سيرفع سعر الفائدة بنحو 25 نقطة أساس، فيما رأى البعض الآخر أنه سيرفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس، غير أن آخرين ذهبوا إلى تثبيت سعر الفائدة بعد الأزمة المصرفية وإعلان إفلاس بنكي سيليكون فالي وسيغنتشر .

أهم ما جاء في بيان الفيدرالي

قال بيان الفيدرالي الأمريكي إن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ستراقب عن كثب المعلومات الواردة وتقيمها وتقيم الآثار المترتبة علي السياسات النقدية، وربما تضع بعض السياسات الإضافية لإعادة التضخم إلى 2% مع مرور الوقت.

وقالت اللجنة إن النظام المصرفي الأمريكي سليم ومرن، على الرغم من التحذيرات بشأن الآثار المحتملة للأزمة المصرفية، وقالت اللجنة إنها وافقت بالإجماع على رفع سعر الفائدة.

تاثير قرار الفيدرالي على الدولار

وفي رد فعل صادم لقرار الفيدرالي الأمريكي الذي من شأنه دعم قوة الدولار في الأسواق، انخفضت العملة الأمريكية في الأسواق وتراجع مؤشر سعر الدولار إلى 102.98 نقطة، قبل أن يستعيد جزءا من خسائره لينهي التعاملات عند مستوى 103.08 نقطة بانخفاض قدره 0.17نقطة عن مستواه أمس الأول.

الجنية المصري والدولار الأمريكي إلى أين ؟

في نفس السياق توقعت وكالة "فيتش سوليوشنز" في تقرير حديث لها ارتفاع قيمة الدولار في مواجهة الجنيه المصري إلى مستويات 33 جنيها، قبل أن يعاود الهبوط في نهاية العام ليصل إلى مستوى 30 جنيهاً للدولار، مؤكدة أن الارتفاع الحالي يأتي تحت ضغط من شح العملة.

وذكر التقرير أن الدولار سينخفض أمام الجنية إلى مستويات 30 جنيها للدولار بنهاية العام الحالي مع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتطبيق وثيقة ملكية الدولة وطرح عدد من الشركات الحكومية للبيع سواء بالبورصة أو لمستثمر استراتيجي.

ورفعت وكالة فيتش من توقعاتها لنمو الاقتصاد خلال الفترة (يوليو 2022-يونيو 2023) من 3% إلى 3,4% بعد أن أصبحت بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول أقوى من التوقعات السابقة.

الدولار في السوق الرسمية مقابل الجنيه

وسجل أعلى سعر الدولار في البنوك المصري لدي مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع. واستقر سعر الدولار في 22 بنكا آخرين عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.96 جنيه للبيع.

أقل سعر للدولار مقابل الجنيه

وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

استقر سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

 

اقرأ أيضا