أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن مباشر

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن مباشر

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن مباشر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن مباشر، عاد سعر الدولار اليوم في لبنان للصعود بشكل ملحوظ في مقابل الليرة خلال تعاملات الخميس 23 مارس/آذار 2023، بعد يوم واحد من التقاط الأنفاس.

وتراجع سعر الليرة اللبنانية في مقابل الدولار مرة أخرى بعد يوم من التقاط الأنفاس بفعل قرار من حاكم مصرف لبنان بإجراء عمليات مفتوحة ومستمرة لشراء الليرة اللبنانية وبيع الدولار.

وكانت الليرة عوضت جزءً من خسائرها المستمرة أمام الدولار خلال تعاملات الأمس بفعل القرار، ليصل سعر الدولار في السوق السوداء إلى 105 آلاف ليرة.

وقال رياض سلامة حاكم مصرف لبنان إن المصرف المركزي سيستمر في بيع الدولار نقدا على سعر صيرفة ويحدد بنحو 90 ألف ليرة مقابل كل دولار ابتداء من تاريخ أمس.

بنوك ومصارف لبنان تعود للعمل

وعادت أمس بنوك ومصارف لبنان للعمل وفقا لبيان جمعية مصارف لبنان، الذى أكد أن المصارف ستعلق إضرابها بداية من الأربعاء وتستأنف عملياتها بشكل طبيعي.

وأضاف البيان أن القرر جاء بمناسبة بداية شهر رمضان الكريم وتسهيلا على المواطنين في ضوء الاتصالات مع السلطات لمعالجة الخلل في المرافق القضائية والتنظيمية.

وتشهد مصارف لبنان إضرابا متقطعا منذ شهر بسبب ما وصفته بقرارات قضائية تستنزف الاحتياطيات النقدية المتبقية معها من العملات الأجنبية وسط الأزمة المالية التى تتفاقم منذ سنوات.

كان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قد قال، يوم الثلاثاء إن منصة صيرفة التابعة للبنك ستبدأ بيع مبالغ لم يتم تحديدها من الدولار في محاولة لوضع حد للتراجع المتفاقم في سعر صرف الليرة، وحدد سلامة سعر الصرف الجديد عند 90 ألف ليرة للدولار.

وأعلن مصرف لبنان في بيان أن "حجم التداول على منصة Sayrafa بلغ أمس 62 مليون دولار بمعدل 90000 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة".

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن مباشر

بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 23 مارس/ آذار 2023 نحو 113 ألف ليرة للشراء و114 ألف ليرة للبيع مقابل 105 آلاف ليرة للشراء و108 آلاف ليرة للبيع أمس.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافة

ارتفع سعر الدولار عبر منصة صيرفة إلى 90 ألف ليرة.

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير/ شباط 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.

 

اقرأ أيضا