أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

لماذا حرم الله لحم الخنزير

لماذا حرم الله لحم الخنزير

لماذا حرم الله لحم الخنزير

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لماذا حرم الله لحم الخنزير، من شريعة الله تعالى علينا معرفة المحظورات التي حثنا الدين الإسلامي بكل مصادره على الابتعاد عنها ، حيث يوجد كثير من الناس يجهلون تلك المحرمات التي كانت منتشرة ومتفشية في عصر الجاهلية ، و يجب أن نعتمد على ما جاء في القرآن الكريم والأدلة فيه وما جاء في سنة النبي صلىاللهعليهوسلم ، ويتساءل كثير منهم. سبب تحريم لحم الخنزيروالتي تعتبر من اللحوم المحرمة عند الله تعالى  قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ وسنذكر أسباب وحكمة المنع في نهاية المقال التالي.

لماذا حرم الله لحم الخنزير

حرم الله تعالى على الإنسان كل مكروه من الخير والطعام ولحم الخنزير الذي وصفه الله تعالى في كتابه بأنه من سيئ الطعام كما جاء في قوله تعالى. قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌوالبغض مني هو النجاسة الكيدية ، وهو سبب تحريم لحم الخنزير ، ومن ثم فإن الكفار من النصارى وغيرهم لكرهم ، لأن حكمة الله فرضت أن الخبث للكر ، والخبث للشر. الحقد.

كما أن سبب تحريم أكل لحم الخنزير هو أنه يعتبر حيوانًا قذرًا يتغذى على الفضلات والقذارة التي تسبب المرض للإنسان ، حيث يتغذى ، على سبيل المثال ، على الفئران النافقة ، والتي هي سبب وجود دودة خطيرة تتواجد في عضلات الخنزير وهي الشعر الحلزوني ، كما حث الأطباء على الابتعاد عن أكلها لأنها تسبب المزيد من الأمراض والملوثات داخل جسم الإنسان.

ما هو حكم أكل لحم الخنزير

كما يحرم حكم أكل لحم الخنزير ، ولحم الخنزير والغضروف والنخاع والعظام والجلد والقشر والدماغ وحشوها ، إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك على حد قول فقهاء الأمة الإسلامية. قُل لاَ أَجِدُ فِيمَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِل لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ.

يجوز للإنسان في حالة الضرورة القصوى أن يأكل لحم الخنزير ، والضرورة هي حالة الخوف من هلاك الروح في حال لم يأكل شيئًا ، إذا أكل قدرًا بسيطًا بقدر ما يمنع. من موته ، ثم يعود المسلم إلى الحكم الأصلي وهو تحريم أكل لحم الخنزير.

اقرأ أيضا