أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

من هم اول من طافوا بالبيت العتيق

من هم اول من طافوا بالبيت العتيق

من هم اول من طافوا بالبيت العتيق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هم اول من طافوا بالبيت العتيق، من الأسئلة الدينية الشائعة بين المسلمين ، والبيت القديم هو اسم الكعبة المشرفة وهي القبلة والمقصد عند المسلمين ، والتي يلتفون حولها أثناء الصلاة. وهم يطوفون في الحج والبيت القديم هو أول بيت بني للناس على وجه الأرض ، وقد قال الله تعالى في القرآن في سورة العمران:بالتأكيد أول بيت أنشئ في بكه للناس هو دليل مبارك وإرشاد للعالمين. في هذا المقال سيتم البحث عن إجابة السؤال التالي: من طاف بالبيت القديم لأول مرة في التاريخ؟

من هم اول من طافوا بالبيت العتيق

ورداً على سؤال من كان أول من طاف بالبيت القديم يمكن القول إن هناك حديثين عن من يطوفون حول الكعبة المشرفة أولاً ، وهما كالتالي:

  • أول كلمة: وذكر الإمام القرطبي أن الملائكة هم الذين بنوا وأقاموا الكعبة المشرفة وقال إن الملائكة هم أول من طافوا بعد بناء البيت القديم.

  • الكلمة الثانية: القرطبي ، بعد ثانية ، هرتز. وقد ذكر في تفسير ابن كثير أن الله -حمده- أرسل الوحي إلى جبريل – صلى الله عليه وسلم – وآدم – عليه الصلاة والسلام – ليأمره ببناء البيت القديم ، ثم أمره. لهذا كان أول من طاف بالبيت القديم والله أعلم.

شرعية الطواف في الإسلام

عند الحديث عن شرعية الطواف في الإسلام ، تجدر الإشارة إلى أن الطواف من العبادات الشرعية في الإسلام ، وأن القرآن والسنة النبوية مذكوران في مصادر الشريعة الإسلامية. وهناك الكثير من الأدلة ، منها:[6]

  • قال الله تعالى في القرآن في سورة الحج: “فليتوقفوا عن ذنوبهم ، وفوا نذورهم ، وطوفوا بكادم بك”.

  • من سنة نبينا عبد الله بن عمر -رضي الله عنهم- قال بصلاحية رسول الله صلى الله عليه وسلم. كانت إذا سباحة داخل تعبر أو العمرة أولاً طلب الطواف ثلاث مرات ، ومشى أربع مرات ، ثم سجد مرتين ، ثم طاف بين الصفا والمروة “.

فضل الطواف بالبيت القديم

الطواف من أعظم العبادات التي يجب على الحجاج القيام بها لصحة الحج والعمرة ، وقد ثبته رسول الله صلى الله عليه وسلم. – بدأ بالطواف في الحج.هو أول ما بدأ – صلى الله عليه وسلم النبي صلى الله عليه وسلم هذا ال الوضوء ثم سباحة[7] فضل الطواف نزل بوضوح في سنة نبينا ، في حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال: من طاف بهذا البيت وحسبه أسبوعا فكأنما أفرغ رقبته لا يضع قدمه على الأرض ولا يفقد قدمه ، ولكن الله ينزع عنه إثم ويكتب له أجر. له.”[8] الله وحده يعلم.

ونتيجة لذلك ، فإن ما ورد في أول من طاف بالبيت القديم قيل إن الملائكة هم أول من طاف حوله وكان آدم أول من طاف بالبيت القديم.

اقرأ أيضا