أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تقليل استهلاك باقة الإنترنت

تقليل استهلاك باقة الإنترنت

تقليل استهلاك باقة الإنترنت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تقليل استهلاك باقة الإنترنت، يشكو الكثير من المواطنين من نفاد باقات الإنترنت بسرعة كبيرة خلال شهر رمضان الكريم، ويرجع ذلك إلى ملء العديد من الأشخاص وقت فراغاهم بمشاهدة المسلسلات والتصفح على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقليل استهلاك باقة الإنترنت

طرق للحفاظ على باقة الإنترنت في رمضان

1- خاصية النسخ الاحتياطي

تتم عملية النسخ الاحتياطي للبيانات الموجودة على هاتفك من أجل استرجاعها في حالة فقدها لأي سبب من الأسباب، فهذه الخاصية تستنزف مساحة باقة الإنترنت، لذا يجب عليك مراقبة كيفية عمل هذه الخدمة، أو قم بتعطيلها في حالة وجدت نفسك مضطرا لذلك.

2- حدد التطبيقات التي تستهلك باقة الإنترنت

يجب عليك أولا معرفة التطبيقات والمواقع التي تستهلك كمية كبيرة من باقات الإنترنت لديك، وعليك معرفة أيضا نوع المحتوى الذي يستهلك الباقة أكثر من غيره، وقم بالحد من ذلك المحتوى أو ضبطه ليستهلك بيانات أقل.

4- التحديث التلقائي للتطبيقات

توفر جميع أنظمة التشغيل ملايين التطبيقات على متاجرها الرسمية وهي مضبوطة تلقائيا لتنزيل التحديثات الجديدة بمجرد نزولها من أجل إصلاح المشاكل الموجودة في الإصدارات القديمة، لذا عليك إيقاف ميزة التحديث التلقائي لأنها تستنزف الباقة دون أن تشعر بذلك.

5- تقليل جودة مقاطع الفيديو

تستنزف مشاهدة مقاطع الفيديو على «يوتيوب» أو «فيسبوك» باقات الإنترنت، لذا يجب عليك ضبط إعدادت الفيديو على جودة أقل، فمنصة «يوتيوب» حينما يتضح لها أن لديك اتصال سريع بالإنترنت، ولدى هاتفك شاشة ذات دقة عالية، فستعرض المقاطع بجودة عالية بشكل تلقائي، لذلك يجب إيقاف الفيديو قبل تشغيله واختيار دقة أقل، أو ضبطها من خلال خاصية «الحد من توفير البيانات»، فضلا عن تعطيل خيار التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو.

6- تفعيل خاصية ضغط البيانات «Data Saver»

يوفر متصفح «جوجل كروم»، خاصية لضغط البيانات تسمى «Data Saver»، تجعله يحول جميع عمليات التصفح إلى خادم يضغط البيانات ويقلل أحجامها، وبذلك تستطيع الحفاظ على باقة الإنترنت لديك.

اقرأ أيضا