أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

الصحابي الذي ذكره الله في الملأ الأعلى

الصحابي الذي ذكره الله في الملأ الأعلى

الصحابي الذي ذكره الله في الملأ الأعلى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الصحابي الذي ذكره الله في الملأ الأعلى، كان لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم شأن كبير خاصة وأنهم وقفوا الى جانب محمد صلوات الله تعالى عليه من اجل نشر الرسالة التي نزلت عليه من رب العالمين، واستطاعوا ان يسندوا يقفوا الى جانبه وأن يخوضوا معه الكثير من المعارك التي قامت من اجل نشر الدين الإسلامي، في كافة أصقاع الأرض وكان  للصحابة الكثير من المواقف التي وقفوا بها الى جانب هذا الدين الذي انتشر بفضل رسول الله، وصحابته الذين كانوا يعملون الليل بالنهار من اجل ايال الدين الاسلامي الى كافة انحاء الارض، لهذا سوف نقوم بالتعرف على من الصحابي الذي ذكره الله في الملأ الأعلى.

الصحابي الذي ذكره الله في الملأ الأعلى

الصحابي الذي ذكره الله تعالى في الملأ الأعلى هو الصحابي الجليل أبي بن كعب، الذي أسلم وشهد بيعة العقبة الثانية مع السبعين من الأنصار وكان الصحابي أبي بن كعب رضي الله تعالى عنه، من الصحابة الذين يحسنون الكتابة من العرب في الجاهلية قبل الإسلام وكان الأشخاص الذين كانوا يجيدون الكتابة معدودين، فاختاره رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان ابي بن كعب الكاتب الاول للوحي، وهو الشخص الذي قام بجمع القرآن الكريم في حياة رسول الله صلوات الله تعالى عليه.

من هو الصحابي الذي دخل النار

الصحابي الذي ألقي في النار على غرار سيدنا ابراهيم عليه السلام هو أبو مسلم عبد الله بن ثوب الخولاني سيد التابعين والزاهد في عصره أسلم أبو مسلم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، ودخل الى المدينة المنورة في خلافة ابو بكر الصديق وكان ابو مسلم من اهل اليمن وقد ظهر فيها الاسود العنسي وهو دجال، وكاذب ادعى النبوة بعد موت رسول الله واستطاع الأسود العنسي ان يقوم بإرسال رسالة الى أبي مسلم، فأوقد الأسود العنسي نارا عظيمة وألقوه فيها ولكن لم تضره النار  وبعد هذا ذهب الى المدينة المنورة وشاهده عمر بن الخطاب “وقال لهمن الرجل؟ قال: من اليمن، قال: ما فعل الذي حرقه الكذاب بالنار؟ قال: ذاك عبد الله بن ثوب، قال: نشدتك الله أنت هو؟ قال: اللهم نعم فاعتنقه عمر وبكى”.

من هو الصحابي الذي كان يشبه الملائكة

الصحابي الذي كان يشبه الملائكة هو عمران بن حصين الذي أسلم مع والده ابي هريرة في السنة السابعة للهجرة، في عام خيبر وينتمي الصحابي الجليل عران بن حسين الى قبيلة خزاعة، ويسمى عمران بن حصين بن عبيد بن خلف بن عبد نهم بن سالم بن غاضرة بن سلول بن حبشية بن سلول بن كعب بن عمرو بن ربيعة، وهو لحي بن حارثة بن عمرو بن عامر وينى بأبي نجيد وكان ابي نجيد يشبه الملائكة حيث كان شديد الطاعة لله تعالى، ولا يمكنه ان يترك دقيقة او حتى ثانية دون ذكر الله تعالى لهذا كان يشبه الملائكة لاتي كانت تسبح لله تعالى في كل وقت.

من هو الصحابي الذي يخاف منه الجن

اختلف علماء الدين الاسلامي في التعرف على الصحابي الذي يخاف من الجن، حيث هناك من قال الن الصحابي الجليل الذي يخاف من الجن هو سعد بن عبادة الأنصاري الساعدي الخزرجي أبو ثابت، ولكن في المقابل هناك من يقول انه الصحابي أبو قيس الذي والقول الراجح ان الصحابي الذي يخاف من الجن هو سعد بن عبادة الأنصاري، الساعدي الخزرجي أبو ثابت لأنه كان يستمع الى الكثير من القصص التي نروى عن الجن والمردة

من هو الصحابي الذي كلمه الله من غير حجاب

عبد الله بن عمرو بن حرام الخزرجى الأنصاري السلمي هو الصحابي الذي كلمه الله تعالى، من غير حجاب ويكني عبد الله بن عمرو بن حرام بابي جابر ويعتبر من أحد النقباء في ليلة العقبة، وشهد عبد الله بن حرام يوم بدر واستشهد في غزوة أحد عاش في الاسلام ستة أعوام ثلاثة قبل الهجرة، وثلاثة بعد الهجرة واستطاع الصحابي ان يبايع الرسول في ليلة العقبة واستطاع الصحابي الجليل ان يضحي بروحه، في سبيل حماية رسول الله صلوات الله تعالى عليه.

الجدير بالذكر ان الصحابي الجليل الذي ذكره الله تعالى في الملأ الأعلى هو الصحابي أبي بن كعب رضي الله عنه، كاتب الوحي الاول لرسول الله صلوات الله تعالى عليه والذي أسلم في بيعة العقبة الثانية.

اقرأ أيضا