أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

هل لحم الحمار حلال

هل لحم الحمار حلال

هل لحم الحمار حلال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

هل لحم الحمار حلال، وضح القرآن الكريم والسنة النبوية كل الأشياء الحلال والحرام، حيث هناك أشياء لم يرد فيها نص قرآني ينص على تحريمها ويمكن تناولها، ويجب قبل أكل لحم الحيوان أن نتعرف على هل يمكننا تناوله أو لا، وقد أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى وقالت خلالها عن حكم أكل لحم الحمار وهل هو حلال أم حرام.

أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى وقالت فيها الإجابة على سؤال هل أكل لحم الحمار حلال أم حرام، حيث أن ذبح الحمار وأكله حرام شرعا، وهناك تعقيب على هذا الكلام على الشائعات التي تقول أن أكل لحمه جائز، وقد قامت الدائرة في تأكيد حكم ذبح الحمار من أجل الاستخدام الآدمي وأشار أنه لا يجوز أكلها أو ذبحها.

يمكن إلى الشيطان أن يقوم في الدخول على جسم الحمار بكل سهولة، لذلك إن جسم الحمار ودمه تحت سيطرة الشيطان، وعندما تتناول من هذا اللحم هذا يعني أنك تقوم في أكل مس من الشيطان، لذلك نجد أن من يأكل هذا اللحم يصبح غضب، ويتعرض متناوله للعديد من الآلام بسبب احتواء لحم الحمار على رابطة شيطانية تؤذي الإنسان.

أخبرت الدكتورة سماح سليمان أن أكل لحم الحمير يعمل على الإضرار في جسم الإنسان، حيث أن هذا اللحم يحمل البكتيريا والفيروسات التي لها تأثير كبير على الجهاز الهضمي، وفي كثير من الأحيان يمكن أن يسبب هذا الإسهال والقيء والجفاف.

أكل لحم الحمار جائز مع الكراهية، وهذا بناءً على فتوى قد تم إصدارها من خلال دار الفتوى المصرية، وإن هذا الحكم بناءً على قولين من المالكية، وثاني قول قد أكد عدم جواز أكل لحم الحمار مع حرمته في باقي المذاهب، لذلك يجب علينا أن نبتعد عن تناول هذا اللحم.

يجوز إلى الشيعة أن يقومون في أكل لحم الحمار الوحشي، وهذا بناءً على محاضرات آية الله كمال الحيدري، وقد قالت الأنسبة أنه من غير الجائز أن يتم تناول هذا اللحم بسبب نهي النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن أكله، حيث في الصحيحين نهي النبي عن أكل لحوم الحمر الأهلية.

يتوجب علينا عدم تناول أكل لحم الحمار، وأن نقوم في الابتعاد عن تناوله، وهذا يرجع إلى الأسباب الكثيرة التي قد وردت في نهيه، وهناك أقوال مختلفة بحكم أكل لحم الحمار.

اقرأ أيضا