أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

في اي عام فرض الصيام على المسلمين

في اي عام فرض الصيام على المسلمين

في اي عام فرض الصيام على المسلمين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

في اي عام فرض الصيام على المسلمين، إن فريضة الصيام من الفرائض الشرعية التي فرضها الله عز وجل، فإنه ركن من أركان الإسلام التي أمر الله عز وجل بالقيام بها ليصل المسلم إلى أعلى درجات الإسلام، فشهر رمضان هو من الأشهر التي فرض فيها الله تعالى الصيام لكن إن الكثير من الناس يتساءلون في أي عام تم فرضه على المسلمين، لذلك هنا في مقالنا هذا سنوضح في اي عام فرض الصيام على المسلمين وكم عام صام النبي عليه الصلاة والسلام.

في اي عام فرض الصيام على المسلمين

إن الله عز وجل فرض الصيام على المسلمين لحكمة بالغة فيها الكثير من الخير، فقد اهتم الكثير من الناس لمعرفة العام الذي فرض فيه الصيام عليهم لما له من حكمة بالغة، فقد فرضت هذه الفريضة في العام الثاني للهجرة عندما نزلت آية ” فمن شهد منكم الشهر فليصمه”.

أين فرض الصيام على المسلمين

فرض الله عز وجل الصيام في شهر رمضان في السنة الثانية للهجرة وذلك لما فيه من فضل كبير وخير على الناس، فقد بحث الناس عن المكان الذي فرضت فيه تلك الفريضة المهمة وهي المدينة المنورة بعد هجرة النبي صلى الله عليه وسلم بعامين.

كم عام صام النبي بعد فرض الصيام

إن النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن أمره الله عز وجل بفريضة الصيام في رمضان في السنة الثانية للهجرة، كان قد صام عليه أفضل الصلاة والسلام لست سنوات أي ست رمضانات مرت عليه ومن شروط الصيام يتمثل في.

  • الإسلام.

  • كذلك البلوغ أي في سن معينة يبدأ الطفل بالصيام.

  • أيضا العقل أن يكون عاقل ليصح صيامه.

  • بالإضافة إلى ذلك أن يكون الصائم مقيم في مكان معين لا أن يكون مسافر.

  • إلى جانب ذلك قدرته على الصيام ودخول الشهر الكريم.

اقرأ أيضا