أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

اهم مباريات اليوم 15 أبريل 2023

اهم مباريات اليوم 15 أبريل 2023

اهم مباريات اليوم 15 أبريل 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اهم مباريات اليوم 15 أبريل 2023، نستعرض معكم مواعيد و جدول مباريات اليوم لأهم المباريات العربية والأوروبية الكبرى، وكذلك الودية، كما نستعرض آخر استعدادات الفرق لخوض مبارياتها، ودرجة جاهزية كل فريق، وقائمة الإصابات والموقوفين بقرارات إدارية كما يعرض الموقع التشكيل المتوقع لكل فريق، والقنوات الناقلة للمباراة، ومعلق المباراة، وتاريخ مواجهة الفريقين (هيد تو هيد) إن وجد.

اهم مباريات اليوم 15 أبريل 2023

جدول مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم

مانشستر سيتي يسعى لمواصلة ملاحقة أرسنال المتصدر

يستضيف مانشستر سيتي اليوم السبت فريق ليستر سيتي صاحب المركز قبل الأخير في جدول المسابقة، وفيما حقق مانشستر سيتي في الجولة الماضية انتصاره الخامس على التوالي، ويتطلع لمواصلة الانتصارات على حساب ليستر سيتي اليوم ، أوقف ليفربول مسلسل الانتصارات المتتالية لأرسنال في الجولة الماضية بالتعادل، ومنح هذا التعادل الفرصة لمانشستر سيتي بأن يصبح مصيره في حسم اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، في يديه، في ظل امتلاكه مباراة مؤجلة ضد ضيفه وست هام.

وستكون الفرصة مواتية أمام مانشستر سيتي لتضييق الخناق على آرسنال، وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط حينما يواجه ضيفه ليستر سيتي المتعثر، الذي يحتل المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 25 نقطة، وذلك قبل مواجهة وست هام مع آرسنال في اليوم التالي.

ويخوض مانشستر سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه بايرن ميونخ الألماني، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليضع قدما في المربع الذهبي للمسابقة القارية التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

ورغم صعوبة المهمة، يطمح ليستر سيتي، الذي يبتعد بفارق نقطتين خلف مراكز الأمان، للخروج بنتيجة إيجابية في المباراة، التي تشهد الظهور الأول لمديره الفني الجديد دين سميث، الذي تولى المهمة رسميا يوم الإثنين الماضي.

وأبدى سميث تفاؤله بشأن قدرة ليستر على النهوض من الكبوة التي يمر بها حاليا، حيث قال فور تعيينه مديرا فنيا للفريق: مهمتنا الأولى ستكون إعادة بناء الثقة وزرع الإيمان في الفريق، أتطلع للعمل مع اللاعبين هذا الأسبوع.

ويعاني ليستر من نتائج كارثية بالبطولة في الفترة الأخيرة، بعدما حصل على نقطة وحيدة فقط في مبارياته الثماني الماضية، وهو ما يعكس صعوبة المهمة التي يواجهها سميث.

ومع دخول المسابقة في مراحلها الحاسمة، يشتعل الصراع بين عدة فرق على المراكز المؤهلة لبطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، حيث يتساوى مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع مع نيوكاسل في رصيد الـ56 نقطة، ويليهما توتنهام برصيد 53 نقطة، وأستون فيلا ويمتلك 47 نقطة، وبرايتون برصيد 46 نقطة، وليفربول وفي رصيده 44 نقطة، وبرينتفورد ويمتلك 43 نقطة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري الأبطال فيما يشارك صاحب المركز الخامس في مسابقة الدوري الأوروبي ويلعب صاحب المركز السادس في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويشتعل السباق بين هذه الفرق على حجز المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الثلاثة، ويدرك كل منهم أن كل نقطة أصبحت في غاية الأهمية مع اقتراب الموسم من نهايته.

ويحل نيوكاسل ضيفاً على أستون فيلا في مواجهة مثيرة بين فريقين يتنافسان على حجز هذه المراكز الأوروبية، كما يلتقي توتنهام مع بورنموث ويحل برينتفورد ضيفاً على وولفرهامبتون في مباراتين أخريين.

وفي 3 مباريات أخرى بنفس الجولة، يلتقي تشيلسي مع برايتون وإيفرتون مع فولهام وساوثهامبتون مع كريستال بالاس.

القنوات الناقلة لمباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم

تذاع مباريات اليوم السبت ببطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم حصريا على شبكة قنوات بي إن سبورت، مالكة حقوق بث مباريات البريميرليج في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جدول مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم

 

ريال مدريد يسعى لفوز محلي بعد انتصاره على البلوز في دوري الأبطال

يسعى ريال مدريد للتشبث بحظوظه الضئيلة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي في لقائه مع مضيفه قادش، الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة.
وتراجعت نتائج ريال مدريد بالبطولة في الفترة الماضية، حيث اكتفى بتحقيق انتصارين فقط في لقاءاته الستة الأخيرة بالمسابقة، وهو ما جعله مهدداً بفقدان المركز الثاني في ترتيب البطولة، حيث يبتعد بفارق نقطتين فقط أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث.
ويأتي اللقاء ضد قادش بعد 72 ساعة فقط من لقاء الريال مع ضيفه تشيلسي الإنجليزي الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي انتهى بفوز ثمين للفريق الملكي على نظيره اللندني بهدفين نظيفين.
وستكون تلك المواجهة بمثابة بروفة للريال قبل لقاء الإياب الذي يقام على ملعب تشيلسي يوم الثلاثاء المقبل، حيث يكفي الفريق الأبيض الخسارة بفارق هدف وحيد فقط على ملعب ستامفورد بريدج للصعود للدور قبل النهائي ومواصلة حملة دفاعه عن لقبه القاري المرموق، الذي حصل عليه في الموسم الماضي.
ولن يكون قادش لقمة سائغة لريال مدريد، لاسيما بعدما ارتفعت معنويات لاعبيه، عقب انتصاره الثمين 2 -0 على مضيفه ريال بيتيس، في مباراته الأخيرة بالبطولة، يوم الأحد الماضي، والذي أنهى من خلاله سلسلة عدم الفوز الذي عانى منه في المسابقة خلال مبارياته الأربع السابقة.

ويلتقي أيضا اليوم السبت فياريال مع ضيفه بلد الوليد، بينما يخوض ريال سوسييداد ديربي باسكي ساخن ضد مضيفه أتلتيك بلباو في اليوم نفسه، الذي يشهد مواجهة ليست بالسهلة لبيتيس ضد ضيفه إسبانيول.

القنوات الناقلة لمباريات الدوري الإسباني لكرة القدم

تذاع مباريات اليوم السبت ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم حصريا على شبكة قنوات بي إن سبورت، مالكة حقوق بث مباريات الليجا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جدول مباريات الدوري الألماني لكرة القدم

بايرن ميونيخ يسعى للمحافظة على لقب الدوري الألماني بعد أن ودع كل البطولات

يبحث فريق بايرن ميونيخ عن إنقاذ آخر لقب متاح له هذا الموسم وهو الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف هوفنهايم ضمن الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة، وذلك في أعقاب الخروج من الكأس المحلية وخروج آخر محتمل من دوري أبطال أوروبا.

وبعد خروجه من بطولة الكأس بسقوطه أمام فرايبورج بهدف لهدفين في ربع النهائي، مني فريق المدرب توماس توخيل بالخسارة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ما جعله أمام مهمة صعبة للغاية في الإياب في ميونيخ الأربعاء المقبل.

ويستقبل بايرن منافسه هوفنهايم الرابع عشر آملاً في زيادة تقدمه في الصدارة إلى 5 نقاط، بانتظار تعثر مطارده المباشر بوروسيا دورتموند أمام مضيفه شتوتجارت الذي يواجهه في الوقت نفسه.

وعلى الرغم من مركزه المتأخر، يمر هوفنهايم بفترة جيدة تحت قيادة مدربه الأمريكي ماتاراتسو الذي تسلم مهامه الفنية في فبراير الماضي حين كان الفريق مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه وتحديدا منذ صيف 2008 عندما صعد إلى الدرجة الاولى للمرة الاولى منذ تأسيسه عام 1889، فقاده إلى المركز الرابع عشر في سلسلة من ثلاثة انتصارات على التوالي، هي الأطول له منذ أغسطس الماضي.

في المقابل، يواجه دورتموند نظيره شتوتجارت الذي بدوره يمر بمرحلة جيدة في الدوري الذي شارف على نهايته بقيادة مدرب هوفنهايم السابق سيباستيان هونيس.

وخلال مباراتين بإشراف هونيس، حقق شتوتجارت فوزاً غالياً على نورمبرج من الدرجة الثانية بهدف نظيف في ربع نهائي الكأس المحلية، ثم أعاد الكرّة في الدوري في صراع حاسم على تفادي الهبوط أمام بوخوم بثلاثية لهدفين في المرحلة الماضية.

وفي بقية مباريات ياليوم السبت، يتواجه كولن مع ماينز، واينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنجلادباخ،ولايبزيج مع أوجسبورج.

القنوات الناقلة لمباريات الدوري الألماني لكرة القدم

تذاع مباريات اليوم السبت ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم حصريا على شبكة قنوات بي إن سبورت، مالكة حقوق بث مباريات البوندسليجا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضا