أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

مباريات اليوم تونس 2023

مباريات اليوم تونس 2023

مباريات اليوم تونس 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مباريات اليوم تونس 2023، تنطلق السبت، الجولة الثالثة من منافسات مرحلة التتويج بالدوري التونسي، بمواجهات نارية في الصراع على الصدراة.
وتقام 4 مباريات تنطلق جميعها في توقيت واحد (1.30 ظهرا)، حيث يلعب النجم الساحلي ضد الاتحاد المنستيري، والأفريقي أمام تحاد تطاوين، واتحاد بن قردان يواجه الصفاقسي، وأخيرا الأولمبي الباجي مع الترجي.

مباريات اليوم تونس 2023

النجم الساحلي والاتحاد المنستيري 

يأتي ديربي الساحل بين النجم الساحلي، وضيفه الاتحاد المنستيري على رأس مواجهات اليوم؛ نظرا لأهمية المباراة في الصراع على الصدارة؛ حيث يعتلي النجم الترتيب ب9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف الاتحاد المنستيري، متساويا مع الترجي بنفس الرصيد.

ويدخل النجم بقيادة مدربه فوزي البنزرتي متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، طامعا في تحقيق الفوز الثالث على التوالي لتأكيد الصدارة والسير خطوة نحو اللقب الغائب عن النجم منذ موسم "2015-2016".

بينما الاتحاد المنستيري بقيادة مدربه الصربي داركو نوفيتش، لن يكون خصما سهلا في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها على الصعيد المحلي والقاري، حيث تأهل لربع نهائي الكونفيدرالية، كما بلغ الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، ومشواره الكبير بالدوري التونسي هذا الموسم.

الافريقي واتحاد تطاوين

يستقبل الأفريقي الذي يحتل المركز الخامس ب5 نقاط، اتحاد تطاوين متذيل الترتيب بنقطتين فقط، على ملعب حمادي العقربي برادس.

يدخل الأفريقي، اللقاء بقيادة مدربه سعيد السايبي، أملا في مصالحة جماهيره بعد الخروج من كأس تونس في نصف النهائي بالخسارة أمام الأولمبي الباجي، ويعلم تماما أن أي نتيجة غير الفوز ستكون بمثابة النهاية بين الطرفين.

بينما اتحاد تطاوين يدخل المباراة تحت القيادة الفنية الجديدة لمدربه طارق الجاني، الذي سيحاول شحن اللاعبين واستغلال الحالة السيئة التي يعيشها الخصم بعد توديع الكأس لتحقيق نتيجة إيجابية في محاولة منه لانتزاع مركز متقدم لمرحلة البلاي أوف.

اتحاد بن قردان والصفاقسي

ويلعب اتحاد بن قردان، صاحب المركز الرابع ب6 نقاط، ضد الصفاقسي صاحب المركز السادس بنقطتين، في مواجهة غير متوقعة النتيجة، خاصة مع رغبة الثنائي في اقتناص نقاط المباراة لتحسين موقعهما في الترتيب.

ويتطلع بن قردان لمواصلة الانتصارات بفوز ثان على التوالي لتحسين مركز الترتيب في الجدول لضمان المشاركة في بطولة خارجية الموسم المقبل.

بينما الصفاقسي يسعى بقيادة مدربه المصري حسام البدري لاستغلال الدفعة المعنوية العالية بعد تأهله للدور الثاني ببطولة كأس الملك سلمان، خاصة بعد خوض جولتين تعادل في الأولى، وخسر الثانية مع البدري.

الأولمبي الباجي والترجي

ويشهد ملعب بوجمعة الكميتي، مواجهة نارية بين الأولمبي الباجي صاحب المركز السابع بنقطتين، والترجي الوصيف ب8 نقاط.

ويسعى الترجي بقيادة نبيل معلول لتحقيق الفوز للانقضاض على الصدارة حال تعادل النجم الساحلي والاتحاد المنستيري، وفرصة لمصالحة جماهيره بعد التعادل بالجولة السابقة على أرضه أمام المنستيري.

وستكون مواجهة الترجي، والأولمبي الباجي، سيناريو لمباراة الفريقين في نهائي كأس تونس.

نظام بطولة الدوري التونسي

وتقام بطولة الدوري التونسي هذا الموسم على مرحلتين، حيث تجرى الأولى بمشاركة 16 فريقا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن تتأهل الأندية ال4 الأوائل في جدول ترتيب كل مجموعة للثانية (مرحلة التتويج)، لتحديد الفريق الفائز باللقب.

وتأهل النجم الساحلي، والترجي، والاتحاد المنستيري، واتحاد بن قردان، والأفريقي، والصفاقسي، والأولمبي الباجي، واتحاد تطاوين للمرحلة الثانية.

اقرأ أيضا