أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

موعد عيد الفطر 2023 الاردن

موعد عيد الفطر 2023 الاردن

موعد عيد الفطر 2023 الاردن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد عيد الفطر 2023 الاردن،  ينتظر المسلمون أول أيام عيـد الفطـر المبارك بفارغ الصبر حيث أن إجازة عيد الفطر من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر في الاردن ولذلك تصدر الحكومة الأردنية مرسوماً ملكياً يحدد موعد عطلة عيد الفطر وعدد أيامها، وسنتعرف على موعد العيد في المملكة الأردنية لعام 1444.

موعد عيد الفطر 2023 الأردن

يأتي عيد الفطر بعد نهاية آخر يوم من شهر رمضان مباشرة وهو يوم مهم لجميع المسلمين حيث يجتمع فيه الأقارب والأصدقاء، ويتبادلون تهاني العيد والمباركات كما يلعب الأطفال ويحصلون على العيديات، بالإضافة لتزين الموائد بالمناسف الأردنية الشهيرة.

متى موعد عيد الفطر 2023 في الاردن

إن موعـد عيد الفـطر في دولة الأردن يكون في يوم الجمعة الموافق لـ 21 |أبريل 2023 ميلادي، تقام صلاة العيد في الأردن في تمام الساعة 05:32 صباحاً، ويمتد وقتها إلى آذان الظهر، تبدأ بعدها الزيارات العائلية وتبادل المباركات، تستمر إجازة عيد الفطر في الأردن لثلاثة أيام. 

مدة إجازة الفطر الرسمية في الأردن 2023

يمتلك عيد الفطر مكانة خاصة في الدول الإسلامية وينال اهتماماً كبيراً لما يجلبه معه من سعادة لقلوب المسلمين الصابرين ودفع زكاة الفطر فيه. فلا تقل إجازة عيد الفطر عن ثلاثة أيام عادة. ووفقاً للبلاغ الصادر عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، فإن عطلة عيد الفطر السعيد تبدأ منذ صباح اليوم الجمعة الواقع في 21 نيسان/ابريل الجاري. وتستمر عطلة عيد الفطر حتى مساء يوم الاثنين الواقع في 24 نيسان/ابريل الشهر الحالي. حيث شمل البلاغ الجهات التالية: (تعطِّل جميع الوزارات والدَّوائر الرسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها).

متى عيد الفطر في الأردن 2023

من الناحية الفلكية يتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الجمعة الواقع في 21 نيسان/ابريل. والجدير بالذكر أنه يتم تحديد موعد عيد الفطر بناء على رؤية هلال شهر شوال. فإذا تم رصد الهلال، يكون بعدها أول أيام العيد. وهذا العام سيتم تحري هلال شهر شوال يوم الخميس الواقع في 20 نيسان/ابريل.

كم باقي على أول أيام عيد الفطر في الأردن 2023

يتنظر الصائمون من المسلمين قدوم عيد الفطر بفارغ الصبر، تكريماً لصبرهم واحتفالاً بإتمام فريضة الصيام.  حيث يكون أول أيام عيد الفطر المبارك بتاريخ 21 نيسان/ابريل الموافق ليوم الجمعة. ولمعرفة كم باقي على أول أيام عيد الفطر في الأردن، تابعوا معنا العد التنازلي لقدوم عيد الفطر:

أول أيام عيد الفطر في الأردن

04 يوم و 10 ساعة و 10 دقيقة و 16 ثانية

موعد عيد الفطر في فلسطين 2023/1444

صرحت رئاسة مجلس الوزراء الفلسطيني عن موعد أول أيام عيد الفطر 2023 في كل من القطاعين العام والخاص. على أن يكون في يوم الجمعة الموافق ل 21 نيسان/أبريل. وتستمر عطلة العيد لمدة أربعة أيام بالنسبة إلى القطاع الحكومي، حيث تنتهي يوم الاثنين الواقع في 24 نيسان/أبريل. أما بالنسبة للقطاع الخاص تستمر العطلة لمدة 3 أيام إلى يوم الأحد الموافق 23 من الشهر نفسه.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا لهذا اليوم. والذي تناول في سطوره موعد عيد الفطر في الاردن فلكيا 2023/1444. بالإضافة إلى مدة إجازة عيد الفطر في الاردن وقطر والإمارات وسوريا. كما ذكر موعد عيد الفطر في الدول الإسلامية الاخرى مثل تركيا والسعودية وفلسطين. نرجو أن يكون المقال قد حقق الفائدة المطلوبة، ونتمنى لكم صياماً مقبولاً وإفطاراً شهياً.

 

اقرأ أيضا