أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

حكم مباراة الهلال والنصر

حكم مباراة الهلال والنصر

حكم مباراة الهلال والنصر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

حكم مباراة الهلال والنصر، كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن حكم مباراة الهلال والنصر المرتقبة في ديربي الرياض، الهلال يستضيف النصر، مساء الثلاثاء، على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري السعودي "دوري روشن للمحترفين".

حكم مباراة الهلال والنصر

ويحظى اللقاء بأهمية خاصة، إذ يأمل الهلال في العودة إلى المنافسة على الاحتفاظ باللقب بعد تراجعه للمركز الرابع، فيما يسعى النصر صاحب المركز الثاني لمواصلة تضييق الخناق على الاتحاد الذي يتصدر بفارق 3 نقاط.

وأعلنت رابطة دوري روشن السعودي تعيين طاقم تحكيم إنجليزي يقوده مايكل أوليفر لإدارة مباراة الهلال والنصر، ويعاونه كل من ستيورات بارت وسيمون بينيت كحكمين مساعدين، مع تواجد دارين إنجلاند كحكم تقنية الفيديو "VAR".

من هو مايكل أوليفر؟

مايكل أوليفر هو حكم إنجليزي يبلغ من العمر 38 عاما، وورث شغفه بالتحكيم وهو في سن الرابعة عشرة عن والده كلايف، الذي كان حكما أيضا.

بدأ مايكل أوليفر مسيرته مطلع الألفية الحالية، قبل أن يتم 20 عاما، وبعد 7 سنوات تقريبا في دوريات الهواة والدرجات الدنيا، اُختير أوليفر لإدارة مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2010، ومنذ ذلك الحين بات أحد حكام الصفوة في إنجلترا.

وفي عام 2012 حصل أوليفر على الشارة الدولية، ثم أصبح واحدا من حكام الصفوة في المسابقات الأوروبية عام 2018.

ويعد مايكل أوليفر أصغر حكم في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان أول ظهور له في المسابقة بعمر 25 عامًا و182 يومًا.

حكم مباراة مانشستر سيتي وأرسنال

تم الإعلان عن تعيين مايكل أوليفر حكما لديربي الهلال والنصر تزامنا مع الإعلان عن توليه مباراة مرتقبة أخرى في الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وأرسنال.

وستكون مباراة مانشستر سيتي وأرسنال هي الأهم هذا الموسم في ظل الصراع المحتدم بين الفريقين على اللقب، وهي المواجهة التي ستحدد بنسبة كبيرة هوية بطل البريميرليغ بينهما، يوم الأربعاء 26 أبريل/نيسان الجاري، على ملعب الاتحاد، معقل الفريق السماوي.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 74 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي خاض مباراة أقل.

ظهور سعودي جديد

سبق أن قاد مايكل أوليفر مباراة المنتخب السعودي أمام المكسيك في كأس العالم 2022 بقطر، والتي انتهت بخسارة "الأخضر" بنتيجة 1-2 في ختام دور المجموعات، قبل أن يودع المونديال.

وأشهر الحكم الإنجليزي في تلك المواجهة 7 إنذارات، منها 6 للاعبي منتخب السعودية.

واقعة مثيرة للجدل

في 11 أبريل/نيسان 2018، أدار أوليفر مباراة الإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2017-18 بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب 0-3 في تورينو، مما يعني أن يوفنتوس كان عليه الفوز بنفس النتيجة في مدريد لنقل المباراة إلى الوقت الإضافي، وهو ما تحقق بالفعل حيث تقدم اليوفي 3-0 حتى الدقيقة 90+3، قبل أن يحتسب أوليفر ركلة جزاء مثيرة للجدل لأصحاب الأرض.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء بعد تدخل من مهدي بن عطية على لوكاس فاسكيز في منطقة الجزاء، ليحتشد لاعبو يوفنتوس حول أوليفر بقيادة الحارس المخضرم والقائد جيانلويغي بوفون الذي انفعل عليه، ليحصل على بطاقة حمراء بسبب الإساءة اللفظية.

وأشهر أوليفر تسع بطاقات صفراء خلال المباراة، ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل ركلة الجزاء بالدقيقة 98، ليحقق لفريقه الأسبق ريال مدريد الفوز بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين، ليتقدم الفريق الملكي إلى الدور نصف النهائي ويحصد اللقب في النهاية.

مايكل أوليفر عاشق البطاقات الصفراء وركلات الجزاء

655 مباراة أدارها مايكل أوليفر خلال مسيرته التحكيمية، أشهر خلالها 2045 بطاقة صفراء و95 بطاقة حمراء، واحتسب 215 ركلة جزاء.

وفي الموسم الحالي، أدار صاحب الـ38 عاما 35 مباراة في جميع المسابقات، أشهر خلالها 116 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويتين، واحتسب 12 ركلة جزاء.

وتمثلت أبرز مباريات الحكم الإنجليزي هذا الموسم في مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وبنفيكا وإنتر في ربع النهائي، كما أدار قمتي مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد وتشيلسي ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت.

اقرأ أيضا