أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

متى ختم القران في الحرم المكي 1444

متى ختم القران في الحرم المكي 1444

متى ختم القران في الحرم المكي 1444

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى ختم القران في الحرم المكي 1444، أن شهر رمضان المبارك هو شهر العبادة والطاعة ، وقد خصصه الله لذلك وجعل كل يوم منه فرصة جديدة للتوبة والتكفير عن الذنوب والتقرب إليه حتى نربح جنته بالنعمة. الله. يتنافس الناس مع بعضهم البعض حول عدد الأختام ، ويختمونها أكثر من مرة ، وسنتعرف الآن على موعد ختم القران في الحرم 1444

متى ختم القران في الحرم المكي 1444

القرآن الكريم هو كلام الله الذي نزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، ومن الجميل أن نتعود على قراءته على شكل وردة يومية ، ويختمها كل يوم. الوقت ، والآن سنتعرف على موعد ختم القران في الحرم 1444:

  • ومن أعظم مظاهر الفرح في الحرم المكي صلاتهم كل رمضان بالقرآن الكريم في صلاة الليل.

  • إن زائر المسجد المكي الذي يصلي فيه وخاصة صلاة الفجر يشعر بالخشوع وجو الإيمان الجميل الذي يملأ المكان.

  • بناء على تصريحات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية موعد ختم القران في الحرم 1444 سيكون يوم السبت التاسع والعشرين من رمضان في 30 أبريل.

  • وختم المصحف الشريف متعارف عليه في الحرم المكي ، ويتناوب مع ختم أئمة الحرم المكي ، كالساديين وغيرهم.

دعاء ختم القرآن الكريم

لقراءة القرآن الكريم فضيلة عظيمة ، وهي شفيع للبشرية يوم القيامة ، ولذلك يحاول المسلم دائمًا أن يجعل قراءة آية يومية من القرآن الكريم من أولوياته ، ومن خلال ذلك. موضوعنا الذي عنوانته موعد ختم القران في الحرم 1444 سنتعرف الآن على صلاة نهاية القرآن الكريم:

  • جاء في فضل قراءة القران الكريم ما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم: (اقرؤوا القرآنَ، وسلوا اللهَ به، قبلَ أن يأتيَ قومٌ يقرؤون القرآنَ فيسألُون به الناسَ) ..

  • ومن الادعية المتعارف عليها عند ختم القرآن الكريم اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقرآن وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً، اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ ما نسيت وَعَلِّمْنِي مِنْهُ ما جهلت وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يا رب العَالَمِينَ ، اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ.

  • اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَاتَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَاتُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَاتُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَاأَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

فضل ختم القرآن الكريم في رمضان

من خلال موضوعنا بعنوان موعد ختم القران في الحرم 1444 لقد سبق أن ذكرنا التاريخ المحدد لختم القرآن ، والآن سنتطرق إلى فضيلة ختم القرآن الكريم في رمضان:

  • ختام القرآن الكريم في رمضان نعمة عظيمة تنعكس على روح المؤمن كإحساسه الكبير بالفرح والسعادة.

  • القرآن الكريم وكلماته والوعي به يجعل المسلم أقرب إلى الله تعالى بدرجة كبيرة

  • كما أن ختم القرآن الكريم يمنح المسلم شعوراً بالشجاعة والتصميم والتخلص من كل مشاعر التوتر والضغط والحزن السلبية.

  • ومن ثابر على تلاوة القرآن فهو فصيح ، ولسانه طليق ، وطلاقة طيبة ، وطلاقة حلوة ، ولسان قوي ، يقوى لسانه ، ويثريه.

  • إن قراءة القرآن الكريم وإنهائه تجعل المسلم دائمًا في حالة جيدة ، كما أن القرآن يجعل الإنسان اجتماعيًا بطبيعته ويقوي علاقته بمن حوله.

  • ما دام نور القرآن ينعكس على المسلم في سلوكه وأقواله وأفعاله ، حتى يحبه الناس ويشجعهم على التواصل.

  • لقد أثبتت دراسات عديدة أن للقرآن الكريم دور كبير في التخلص من الأمراض المزمنة ، كما أن القرآن الكريم والاستماع لآياته يقوي مناعة الإنسان ويقويها في محاربة الأمراض والقضاء عليها ، هو علاج لما في الصدر.

اقرأ أيضا