أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

عيد الفطر في ماليزيا

عيد الفطر في ماليزيا

عيد الفطر في ماليزيا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عيد الفطر في ماليزيا، تحتفل العديد من الدول بأول أيام عيد الفطر المبارك السبت المقبل، وفقًا للحسابات الفلكية، وعدم إمكانية رؤية الهلال اليوم الخميس، ومن بين هذه الدول أستراليا التي أعلنت مؤخرًا احتفالها بعيد الفطر السبت المقبل، وفقًا للبيان الصادر عن مجلس الإفتاء الأسترالي في الساعات الماضية.

عيد الفطر في ماليزيا

أعلن المركز الفلك الدولي، أن السبت هو أول أيام عيد الفطر في أستراليا، نقلًا عن البيان الصادر لمجلس الإفتاء الأسترالي، وبهذا تنضم أستراليا إلى قائمة الدول التي تحتفل بأول أيام عيد الفطر المبارك السبت المقبل الموافق الـ22 من أبريل الجاري لعام 2023، وهم ماليزيا، وبروناي، والهند، وسلطنة عمان، وإيران، والمغرب، وباكستان، وبنجلاديش.

 السبت أول أيام عيد الفطر في عدة دول عربية وأجنبية 

وهناك بعض الدول الأخرى، من الصعب التوقع بموعد أول أيام عيد الفطر المبارك، فمن الممكن أن يكون الجمعة أو السبت، وهي الأردن والجزائر وموريتانيا، وباقي الدول ستعلن أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الجمعة، بحسب المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي.

كما أن بعض الدول الإسلامية غير العربية في قارة أفريقيا، تعلن أول أيام عيد الفطر فيها يوم السبت، مؤكدًا أن مصر من الدول المتوقع أن تعلن عيد الفطر المبارك يوم الجمعة، إذ تقع على الحافة مع ليبيا، والتي يسهل فيها رؤية الهلال باستخدام التلسكوب.

اقرأ أيضا