أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

دوام البنوك بعد العيد

دوام البنوك بعد العيد

دوام البنوك بعد العيد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

دوام البنوك بعد العيد، تساؤلات بين المواطنين والموظفين في البنوك بالمملكة العربية السعودية بخصوص متى يبدا دوام البنوك بعد عيد الفطر المبارك 2023، حيث بدأ اجازة عيد الفطر من يوم  الخميس الماضي في جميع القطاعات في المملكة التي تشمل القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ونتابع مع حضراتكم كم باقي على نهاية الاجازة في البنوك، ومتى يبدأ الدوام بالنسبة لهم، حيث يهتم بهذا الخبر الآلاف من عملاء البنوك المختلفة وكذلك الموظفين به.

دوام البنوك بعد العيد

اجازة عيد الفطر المبارك

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن اجازة عيد الفطر لجميع القطاعات، حيث إن وزارة الموارد البشرية او وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقا تهتم بشؤون العاملين بالمملكة من ضمن اختصاصاتها.

حيث أعلنت في عدة منشورات رسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أهمها تويتر عن مواعيد اجازات عيد الفطر بالقطاعات المختلفة، والتي بدأت بالنسبة إلى القطاع الخاص وغير الربحي من يوم الخميس الماضي 20 أبريل 2023 الموافق 29 رمضان 1444 هـ.

وبدأت بالنسبة إلى القطاع الحكومي بدءا من يوم الاثنين الماضي الموافق 17 ابريل 2023، وقد أعلن البنك المركزي السعودي عن إجازة العيد بالنسبة إلى القطاع البنكي من يوم 17 كذلك.

متى يبدا دوام البنوك بعد عيد الفطر

وقد أعلن البنك المركزي السعودي ايضا عن موعد عودة البنوك إلى العمل بشكل طبيعي كالمعتاد بعد أيام الإجازة، حيث إنه من المقرر ان يبدأ الدوام واستئناف العمل في اليوم الآتي:

  • يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أبريل 2023.

  • أي الموافق بالهجري يوم 5 شوال 1444 هـ.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وتؤكد وزارة البشرية والتنمية الاجتماعية على ان اجازة عيد الفطر المبارك حق إلى جميع الموظفين بالمملكة العربية السعودية بالقطاعات المختلفة، حيث إنها اجازة مدفوعة الأجر.

ولا يحق لصاحب العمل اجبار موظفيه على العمل في الاجازات الرسمية التي تحددها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبالطبع في حالة نزول الموظف للعمل فيها فإنه يحصل على راتب يومين، غير ذلك فإنه يمكنه ان يتقدم بشكوى إلى الوزارة.

 

اقرأ أيضا