أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

متى تفتح البنوك في مصر بعد العيد

متى تفتح البنوك في مصر بعد العيد

متى تفتح البنوك في مصر بعد العيد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى تفتح البنوك في مصر بعد العيد، تستأنف البنوك العاملة في مصر الأربعاء المقبل عملها عقب اجازة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ مواعيد العمل يوميا من الساعة 8.30 صباحا حتى الساعة 3 عصرا، فيما تبدأ ساعات عمل الموظفين من الساعة 8 صباحا إلى 4 عصرا باستثناء يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية للجهاز المصرفي.  

متى تفتح البنوك في مصر بعد العيد

ويأتي ذلك عقب انتهاء شهر رمضان وإخطار البنك المركزي جميع البنوك بعودة العمل تلقائيا إلى المواعيد الرسمية التي كانت قبل الشهر الكريم.  

وأعلن مجلس الوزراء  انتهاء إجازة عيد الفطر 2023 في البنوك المصرية، يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023، والعودة للعمل بداية من يوم الأربعاء 26 أبريل 2023، لذا يمكن للعملاء أداء ما يرغبون فيه خلال يومي الأربعاء والخميس، قبل الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت.

وشهد شهر أبريل 2023 إجازات كثيرة، أعلنها  مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري، بداية من العطلات بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم يوم 16 و17 أبريل 2023، وعيد الفطر المبارك بداية من يوم 20 أبريل وحتى 25 أبريل، إضافة إلى الإجازات الإسبوعية يومي الجمعة والسبت.

موعد انتهاء اجازة عيد الفطر في البنوك

وقال مصدر مسؤول، إنّه تمّ ضخ عملات نقدية في ماكينات الصرافة، وهي مرتبات شهر أبريل والتي تم تبكيرها للموظفين والعاملين بالدولة، وتم صرف المرتبات لشهر أبريل 2023  بداية من يوم 13 أبريل الجاري، واستمرت لمدة 5 أيام قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

البنوك تواصل تغذية ماكينات ATM بكامل طاقاتها خلال اجازة عيد الفطر

رفعت البنوك من مجهوداتها لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM على مدار اليوم بهدف تمكين العملاء من أداء تعاملاتهم على خدمتي السحب والإيداع خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقالت البنوك إنها استعدت لعطلة عيد الفطر بتجهيز سيولة نقدية لتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها، لتلبية عمليات السحب المتوقعة خلال الفترة التي ستغلق خلالها البنوك أبوابها أمام الجمهور.

وأضافت أن هناك لجانا تعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة ماكينات الصراف الآلي، لمواجهة الطوارئ خلال الإجازة، مشيرة إلى جاهزية نحو 22 ألف ماكينة تابعة للبنوك لتلبية متطلبات المواطنين.

وكان البنك المركزى أعلن تعطيل العمل فى البنوك بدءا من الخميس حتى يوم الثلاثاء المقيل بمناسبة عيد الفطر المبارك

ونسقت البنوك مع سيارات نقل الأموال لتغذية كافة الماكينات التابعة لها في المولات، ومحال التجزئة، والقائمة في الشوارع، وحول فروع البنوك لتزويدها بالنقدية اللازمة لضمان استمرار الخدمة، بحسب موظفي البنوك.

وأوضح الموظفون أن عمل ماكينات الصراف الآلي ستخضع للمراقبة على مدار الساعة على كافة المحافظات المختلفة، وذلك للتأكد من عدم وجود أية أعطال مفاجئة للماكينة لسرعة إصلاحها ولضمان عدم خروجها عن العمل.

وخلال شهر رمضان ترصد البنوك زيادة في معدلات السحب أو الإيداع عن باقي شهور السنة، بسبب ارتفاع معدل استهلاك المصريين في شهر الصيام.

وتضع البنوك حدودا قصوى للسحب والإيداع النقدي اليومي عند 20 ألف جنيه بحد أقصى مع وجود مرونة كبيرة في الدفع الإلكتروني، أي باستخدام البطاقات المصرفية أو محافظ الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا