أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة، ارتفع سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة خلال تعاملات الثلاثاء 25 أبريل/ نيسان في السوق السوداء، مع تجدد أزمة البنزين في سوريا.

وتجددت أزمة البنزين في سوريا وسط ظهور للسوق السوداء ليصل فيها سعر البيدون من 20 لتراً إلى 200 ألف ليرة بحسب مواقع سورية، فيما عثرت القوات السورية المشتركة و القوات الأمريكية على مخبأ لداعش به براميل من الذهب والدولارات .

أزمة البنزين تعود مجدداً

عادت أزمة البنزين في سوريا مجداً ببعض المناطق، مع ظهور سوق سوداء للبنزين ووجود عمليات غش للبنزين المتداول، ويصل سعر البيدون من 20 لتراً إلى 200 ألف ليرة سورية بحسب مواقع محلية .

وقالت مصادر في مديرية التجارة الداخلية بدمشق إنها لا تعرف مصدر البنزين المتداول في الأسواق، مؤكدة أن لونه أخضر وتستهلك السيارات كميات منه أكبر من المعتادة في البنزين الأصفر المنتج في سوريا .

وأشارت المصادر إلى أن البنزين مهرب من خارج الحدود، وذلك رداً على الاشاعات التي تحدثت عن تجارة البنزين الموزع على البطاقة الذكية، بالتواطؤ مع أصحاب المحطات، وبغض نظر من قبل مراقبي التموين.

وذكرت صحيفة "تشرين" السورية أنه مع تفاقم أزمة نقص البنزين في الأسواق، وصل سعر بطاقة البنزين المدعوم إلى 150 ألف ليرة وأحياناً إلى 175 ألف ليرة دون البنزين، بينما وصل سعر بطاقة البنزين غير المدعوم دون بنزين أيضاً إلى 100 ألف ليرة، وذلك في تأكيد للإشاعات التي تقول بأن ما يباع على الطرقات إنما هو في أغلبه بنزين مدعوم وليس مهرباً.

وأضافت الصحيفة أن سعر بطاقة البنزين المدعوم كانت تباع سابقاً في السوق السوداء بـ 35 ألف ليرة، ما يعني بأن أزمة البنزين الحالية كبيرة وهو ما دفع التجار لرفع أسعارهم.

بدورها قالت مديرية التجارة الداخلية بدمشق، إنها تراقب بيع البنزين المهرب على الطرقات في السومرية والزاهرة ونهر عيشة، وأنها تقوم بمتابعة الموضوع ومصادرة البنزين وملاحقة بائعيه، مشيرة إلى أن بيع البنزين بكل أشكاله أو تداوله ممنوع ويعد مخالفة جسيمة يتحول بموجبها البائع إلى القضاء ويتم إيقافه وسجنه لمدة تتجاوز 3 سنوات أحياناً.

توقعات الليرة

وعلق شريف شحادة عضو مجلس الشعب السوري، قائلاً إن الأزمات العالمية الاقتصادية التي طرأت وأثرت على سوريا كانت أحد الأسباب بجانب المعاناة بسبب الحصار الذي امتد لأكثر من 10 سنوات، مؤكداً أن هناك تفاؤلا الآن بثمة تحولات جذرية في المنطقة، بسبب التقارب مع الدول العربية مرة أخرى.

وقال شحادة إن الأسواق السورية تشهد ارتفاعات كبيرة في الأسعار رغم عدم وجود نقص بالسلع، لكن هناك تلاعب من التجار واستغلال للأزمة، ما يتطلب رقابة حكومية على الأسواق، بهدف الحفاظ على حقوق الشعب السوري في ظل الأزمات الاقتصادية التي طرأت عليه.

وبرر بعض الارتفاعات في الأسعار بعدم توافر الأموال لإعادة الإنتاج، بجانب نقص المساعدات والإعانات الموسمية من الخارج، مما تسبب في تدهور أوضاع بعض القطاعات، خلافا لتغير سعر الصرف ووجود سوق موازية للدولار.

براميل من الذهب والدولارت

كشفت وسائل إعلام سورية أن عن العثور على مخبأ من ثلاثة غرف تحتوي على براميل بكميات كبيرة من الذهب، بالإضافة إلى ما يقرب من نصف مليون دولار، بحسب موقع المرصد السوري الإليكتروني .

ووفقا للتقرير فإن قوات مشتركة من القوات السورية و القوات الأمريكية اقتحمت مزرعة في منطقة كسرة فرج بريف الرقة الجنوبي، وكشفت مخبأ سري لداعش يتضمن ثلاث غرف مموهة بدقة داخل المخبأ بها أربعة براميل. احتوت البراميل على كمية كبيرة من الذهب، إضافة إلى أموال تقدر بنحو مليون دولار أمريكي.

سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

ارتفع سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى 7625 ليرة للشراء و 7700 ليرة للبيع مقابل 7600 ليرة للشراء و7675 ليرة للبيع أمس، بحسب منصة الليرة اليوم.

ويبلغ سعر الدولار الرسمي في مصارف سوريا 6532 ليرة.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 762 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 8405 ليرة للشراء و 8492 ليرة للبيع مقابل 8331 ليرة للشراء و8418 ليرة للبيع أمس .

ويبلغ سعر اليورو الرسمي في مصارف سوريا 7176.06 ليرة.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما ارتفع سعر الليرة التركية اليوم في سوريا عند 391 ليرة للشراء 397 ليرة للبيع.

 

اقرأ أيضا