أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

اكتب قصة عن زيارة لمحمية طبيعية في بلادي واصفا مشاعري وواجبي تجاهها

اكتب قصة عن زيارة لمحمية طبيعية في بلادي واصفا مشاعري وواجبي تجاهها

اكتب قصة عن زيارة لمحمية طبيعية في بلادي واصفا مشاعري وواجبي تجاهها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اكتب قصة عن زيارة لمحمية طبيعية في بلادي واصفا مشاعري وواجبي تجاهها، محمية أم الطيور في اللاذقية في سوريا. أعلنت محمية بيئية حراجية شاطئية بمساحة قدرها 10000 دونم وذلك للمحافظة على الطيور المهاجرة التي تقصد الموقع والأشجار الحراجية السائدة في الموقع حيث ينتشر الخرنوب والبطم اللانتسكي والزيتون البري.

يبعد موقع أم الطيور 30 كم إلى الشمال من مدينة اللاذقية ويبلغ طول شاطئه 12 كم من جبل قوزطرنجة جنوبا حتى البسيط شمالا ويحده على اليابسة الطريق الزراعية طرنجة - العيسيوية - البسيط غربا والبحر حتّى الحدود الإقليمية.

تتصف المنطقة الشاطئية في الجنوب بساحل رملي تقع فيه أم الطيور ثم شاطئ صخري ذي صخور اندفاعية حتى رأس البسيط كما تتصف المنطقة بنباتات مميزة لغابة البحر الأبيض المتوسط المتدهورة.

ينتمي الرصيف القاري لموقع أم الطيور بيومناخيا إلى الطابق شبه الرطب الحار من وجهة نظر غابوية إلى الطابق النبتي المتوسطي الحراري الذي يتصف عادة في المناطق الشاطئية من البحر المتوسط بسيادة غابة خليطة قوامها الرئيسي من الخرنوب وبطم اللانتيسك والزيتون البري.

اكتب قصة عن زيارة لمحمية طبيعية في بلادي واصفا مشاعري وواجبي تجاهها

خلق الله سبحانه وتعالى الكثير من المناطق الخلابه التي تسحر العيون والقلوب حيث يعمل الانسان على الصيد لما حلله الله للطعام ويوجد الكثير من الناس ياخذون الصيد كهيوايه وتسلايه وهذا ادى الى انقراض بعض الحيوانات وعمل الكثير على عمل محميات طبيعيه لحمايه الكائنات الحيه.

ما المقصود بالمحميه الطبيعيه.

تعرف المحميه الطبيعيه بانها مساحه من الارض مخصصه للمحافظه على الطبيعه والاجراء الابحاث العلميه وحمايه الحيوانات والنباتات وهو مكان لا يتم فيها الصيد او التعدي على اي من الكائنات الحيه التي تعيش في هذه المنطقه.

ما هي اهميه المحميات الطبيعيه.

للمحميات الطبيعيه اهميه كبيره للطبيعه فهي تقيد النشاط البشري وتعمل على حمايه الحياه البريه وجميع الكائنات الحيه وتحافظ على الجينات كما انها تحافظ على التنوع البيولوجي في البيئه.

الاجابه الصحيحه هي

لقد ذهبت لزيارة المحمية الطبيعية في وطني مع عائلتي ، لنشاهد جمال بلادنا الأخاذ ، و نرى الطبيعة الغناء التي أوجدها الله بلا حول و لا قوة من الإنسان ، و فيها حيوانات متنوعة  قد حمتها قوانين صارمة لتحافظ عليها من خطر الإنقراض ، فوجدنا المناطق البرية و المنتزه الوطني ، و المعالم الطبيعية الآسرة ، و استمتعنا و عائلتي للغاية و إرتاحت نفوسنا للمناظر الجذابة ، مما جعلنا نقرر زيارتها مرارا و تكرارا ، لنتأمل بجمال خلق الله و نشكره و نثني عليه ، فسبحانه الخالق العظيم .

اقرأ أيضا