أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

كم تبقى لعيد الاضحى

كم تبقى لعيد الاضحى

كم تبقى لعيد الاضحى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كم تبقى لعيد الاضحى، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، يبدأ الكثير من المسلمين، وخاصة الذين يرغبون في أداء فريضة الحج والعمرة، في متابعة موعد عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية، كما يهتمون بتحديد يوم عرفة والعطلات الرسمية المحددة بمناسبة العيد، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على كم باقي على عيد الاضحى 2023، وتفاصيل إجازة عيد الاضحى 1444.

كم تبقى لعيد الاضحى

بمجرد مجيء عيد الفطر السعيد يبدأ العد التنازلي للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، لذلك يتساءل الكثير من المسلمين كم باقي على عيد الاضحى 2023 حيث يأتي عيد الفطر المبارك في الأول من شهر شوال، بينما يأتي عيد الأضحى المبارك في العاشر من شهر ذي الحجة أي بعد نحو سبعين يوما من عيد الفطر.

كم باقي على عيد الأضحى 2023 - 1444

89 يوم

موعد عيد الاضحى 2023

يأتي موعد عيد الاضحى 2023 في يوم 10 ذو الحجة من كل عام ووفقا للحسابات الفلكية فإن أول أيام عيد الأضحى هذا العام سيكون يوم الأربعاء العاشر من ذي الحجة والموافق الثامن والعشرين (28) من شهر يونيو 2023 ويمتد العيد لمدة أربعة أيام، وذلك حسب التوقعات التي أشار إليها معهد البحوث الفلكية من خلال أحد التقارير التي قام بنشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي.

تاريخ عيد الاضحى 1444

سيتم بمشيئة الله تعالى تحري هلال شهر ذي الحجة يوم الأحد التاسع والعشرين (29) من شهر ذي القعدة الموافق الثامن عشر (18) من شهر يونيو حزيران 2023. وتبعاً للحسابات التي أجراها علماء الفلك هذا العام سيكون من الممكن رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد وبناءً على ذلك سيكون يوم الإثنين 19 يونيو حزيران 2023 هو غرة شهر ذي الحجة، ويوم الأربعاء الموافق الثامن والعشرين (28) من شهر يونيو هو يوم عيد الأضحى المبارك.

اي شهر عيد الاضحى 2023

يكون عيد الأضحى في شهر ذي الحجة من كل عام هجري، حيث الشهر الثاني عشر والأخير من السنة الهجرية، والذي يقوم فيه المسلمون بتأدية أعظم والمناسك والفرائض التي فرضها الله عليهم ألا وهي فريضة الحج التي هي أحد أركان الإسلام الخمسة، ويجدر بالذكر أن عيد الأضحى المبارك يتفق ويتميز في جميع الدول العربية والإسلامية بمظهر بارز ومعروف وهو مظهر التضحية والفداء وذبح الأضحية وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء.

اجازة عيد الاضحى 2023

يتم تحديد اجازة عيد الاضحى 2023 قبل يوم العيد بوقت قليل وذلك حسب أجندة العطلات الرسمية التي أعلنت عنها الوزارة في بداية العام، حيث من المتوقع أن تكون إجازة عيد الأضحي 2023 في المملكة، بداية من يوم 26 يونيو وتستمر حتى يوم 30 يونيو 2023، وفي غضون ذلك فإن إجازة عيد الأضحى المبارك هي إجازة مدفوعة الأجر وتمنح لجميع العاملين بالمملكة في كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضا