أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

كم عدد سكان السودان

كم عدد سكان السودان

كم عدد سكان السودان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كم عدد سكان السودان، إن عدد سكان السودان الذي هو دولة عربية يتزايد بسبب كثرة الولادات، وأغلب شعبه يمتهن العمل الزراعي الذي يسعى إلى المزيد من الإنجاب لتأمين اليد العاملة في الأراضي التي يعمل بها، خاصةً وأن هذا البلد يملك مساحة جغرافية واسعة بالنسبة لباقي البلاد العربية.

كم عدد سكان السودان

معلومات عن دولة السودان

السودان واحدة من جمهوريات البلاد العربية، وعاصمتها الخرطوم، تقع في شمال شرق القارة الإفريقية، سكنها العرب منذ الزمن القديم، وأقاموا فيها مملكة كرمة، والنقوش القديمة التي اكتشفت فيها تعود إلى 8000 سنة قبل الميلاد، وبالنسبة لحدودها الجغرافية تحدها مصر من جهة الشمال وجمهورية ليبيا من الشمال الغربي ودولة تشاد من الغرب، ومن الجنوب الغربي تحدها جمهورية أفريقيا الوسطى، ومن الجنوب الشرقي إثيوبيا، أما من الشرق، وتحدها إرتريا من الشرق. أما مساحتها فتبلغ 1,861,484 كيلومتراً مربعاً.

عدد سكان السودان 2023

يبلغ عدد سكان السودان 48 مليون نسمة بِحسب إحصائية العام 2023، حيثُ تعتبر السودان ثالث أكبر دولة عربية من حيث المساحة، ونالت السودان استقلالها عن الحكم البريطاني في العام 1956، وتعاقبت على حكمها حكومات برلمانية، وشغل منصب الرئاسة فيها جعفر النميري حتى العام 1983، وبعد ذلك خضعت لحكم عسكري حتى الوقت الحالي، ويذكر أن هذا البلد انقسم في العام 2011، إلى دولتين وهما السودان وجنوب السودان.

اقرأ أيضا