أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

هل بكره اجازه رسميه

هل بكره اجازه رسميه

هل بكره اجازه رسميه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

هل بكره اجازه رسميه، سؤال طرحه العديد من العاملين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام ، بالتزامن مع احتفالات عيد العمال.

هل بكره اجازه رسميه

يتزامن الاحتفال بعيد العمال على مستوى مختلف دول العالم مع الأول من مايو من كل عام ميلادي ، حتى القرن التاسع عشر ، عندما طالب العمال الأمريكيون بحقهم في الحصول على ظروف عمل عادلة من عدد مناسب من ساعات العمل و أجر يتناسب مع جهدهم وإجازاتهم الأسبوعية.

 

هل بكره اجازة في المصالح الحكومية 2023؟

وكشف مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، عن قرار ترك العمل بمناسبة عيد العمال ، حيث تقرر أن يبدأ العاملون في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام ، سيتم منح الخميس الموافق 4 مايو إجازة رسمية بدلاً من يوم الاثنين 1 مايو 2023 ، احتفالاً بعيد العمال.

كما تضمنت إجازة للعاملين في جميع البنوك العاملة في مصر يوم الخميس 4 مايو 2023 ، احتفالاً بعيد العمال ، على أن يستأنف العمل صباح الأحد 7 مايو 2023.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري يتولى مهمة تنظيم إجازات العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وتتنوع الإجازات التي يتلقاها العاملون في الدوائر الحكومية بين الأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى ، وكذلك الأعياد الوطنية مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر وعيد تحرير سيناء وعيد الشرطة. بالإضافة إلى الإجازات الدولية مثل عيد العمال ، وكذلك الإجازات الشعبية مثل عيد الربيع.

اقرأ أيضا