أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

رحلات ريم خيالية، ما الدليل على ذلك مما يلي؟

رحلات ريم خيالية، ما الدليل على ذلك مما يلي؟

رحلات ريم خيالية، ما الدليل على ذلك مما يلي؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

رحلات ريم خيالية، ما الدليل على ذلك مما يلي؟، القصص الخياليه تتميز عن الانواع الاخري من الخيال بالاستخدام المكثف للأعمال، وغالبًا ما تكون القصة من الفولكلور.

تاريخ

الحكايات الخياليه لم تكن معروفه في العصر الروماني: ابيوليوس، أدرج العديد في زا جولدين أسس. جيمباتيستا باسيل اعاد سرد العديد من الحكايات الخياليه في زا بينتاميرون، وهي قصص وروايات ارستقراطيه. ومن هنا القصص الخياليه أخذت بواسطه الكتب الفرنسيين «سالون» في القرن السابع عشر في باريس (مدام دي اولنوي، تشاريلزبيرالت، الخ). وكتاب أخرون اخذو الحكايات الشعبية في زمانهم وطوروها لأشكال ادبيه. الاخوان جريم، بالرغم من نواياهم لأعادة الحكايات التي أجمعوها، أيضا قامو بتحويل مارشين التي اجمعوها الي كونستمارشين.

هذة القصص لا تعتبر حكايات خياليه بل حكايات ادبيه، ولكن منذ هذة البداية ظلت هذة الحكايات شكلا ادبيا، وكانت الخيالات متفرعه. الحكايات الخياليه مثل الخيالات الاخري، تستفيد التخيلات الخيالية، مثل التخيلات الأخرى، من اتفاقيات الكتابة الروائية للنثر أو التوصيف أو الإعداد. لم يتم تحديد التقسيم بشكل جيد ولكن تم تطبيقه علي مؤلف واحد: جورج ماكدونالدز (ليتث وفانتاتيز) يعتبرو خياليون، بينما «زا لايت برينس» و «زا جولدين كي» و«زا وايز وومان» يعتبروا حكايات خرافيه.

نظرة عامة على النوع

هذا النوع قد يتضمن حكايات خرافيه حديثة، والتي تستخدم حكايات خرافيه في حبكات اصليه، مثل «زا وندرفل ويزارد اوف اوز» و «زا هوبيت», بالاضافه الي الروايات المثيره والعنيفه، أو غير ذلك من القصص الخيالية الكلاسيكية الموجهة للبالغين (العديد منها، في العديد من المتغيرات، كانت تستهدف في الأصل جمهورًا من البالغين، أو جمهورًا مختلطًا من جميع الأعمار)، مثل سلسلة الكتاب الهزلي «فابيلس». ويمكن أيضا ان تتضمن حكايات خرافية مع الحبكة التي تم تجسيدها مع التوصيف والإعداد والمؤامرات الكاملة، لتشكيل رواية للأطفال أو الشباب.

العديد من القصص الخياليه تكون تعديليه، احيانا تعكس قيم وأخلاق الشخصية التي تتضمنها القصة الخياليه. يمكن القيام بذلك من أجل الاهتمام الجمالي الجوهري، أو من أجل استكشاف موضوعي. الكتاب يمكن ان يجعلوا سحر القصص الخياليه متسقًا مع ذاته في إعادة سرد الخيال، بناءً على الاستقراء التكنولوجي في الخيال العلمي، أو يشرحونه بعيدًا في عمل خيالي معاصر أو تاريخي.

قد تتضمن أشكال الخيال الأخرى، وخاصة الفانتازيا الكوميدية، زخارف الحكايات الخرافية كعناصر جزئية، كما هو الحال عندما يحتوي «تيري براتشيت ديسكوورلد» على ساحرة تعيش في منزل خبز الزنجبيل، أو عندما تكون غابة باتريشيا ويردي الساحرة مليئة بالأميرات والأمراء الذين يحاولون التوفيق بينهم. عين أدوار خرافية.

اعدادات القصص الخياليه قد تكون مثل الحكايات الخياليه التي تستمد منها، مدينًا بدرجة أقل لبناء العالم من منطق الحكايات الشعبية. الامراء يمكن ان يذهبوا يستكشفوا الغابات ويرجعوا مع عروس بدون الاخذ بالاعتبار لجميع الآثار السياسية للزيجات الملكية. الفكرة الكوميديه الشائعة هي عالم تدور فيه جميع الحكايات الخيالية، وتدرك الشخصيات دورها في القصة، وحتى في بعض الأحيان يكسر الجدار الرابع.

الكتاب الاخرون يمكن ان يطورو العالم تماما كما هو الحال في الفروع الاخري، بالاعتماد علي الاحداث والخيال العالي أو الخيال التاريخي، أو الخيال المعاصر.

المؤلفون الذين عملوا في هذا النوع يشملوا شخصيات متنوعه، مثل: اوسكار ويلد، كاثرين دافيس، ا.س. بيات، ايتالو كالفينو، دونالد بارثيملي، روبرت كوفر، مارجريت اتوود، كيت برينهيمر، جيمس ثاربر، ايساكباشيفز سينجر، ريكي دوكرينت، روبرت بلاي، كيتي فارييس، انييت ماري هيدير.

  • السؤال: رحلات ريم خيالية، ما الدليل على ذلك مما يلي؟

  • الإجابة: أنها سافرت على أشياء رسمتها.

اقرأ أيضا