أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

يتكون جزيء الماء من

يتكون جزيء الماء من

يتكون جزيء الماء من

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يتكون جزيء الماء من، فلا عجب أن قلنا أن الماء هو أساس الحياة على سطح الأرض ، وهو مهم جدًا في حياتنا لأنه المركب الوحيد الذي استخدمه الله تعالى للبشر. والحيوانات بكميات كبيرة ، لأن لها العديد من الخصائص المختلفة ، بما في ذلك أنها تحمل شفافية عالية النقاء ، بالنظر إلى بحيرة من الماء ، يمكننا رؤية وجهنا من خلالها ، وله ميزة أنه ليس له طعم أو لون أو رائحة ، وتمثل 71٪ من إجمالي مساحة الأرض ، وتتوزع هذه النسبة على شكل مسطحات مائية ، حيث أنها تقع في حالات طبيعية مختلفة ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من التساؤلات حول تكوين جزيء الماء ، وسنتحدث عنها.

يتكون جزيء الماء من

قام الكيميائيون بتسمية العديد من المركبات في الطبيعة بأسماء علمية ، لذلك يُطلق على جزيء الماء اسم أكسيد الهيدروجين ، وهو مركب يتميز بشفافية عالية ، ويتكون من ذرتين من الهيدروجين ودورة الأكسجين ، كما يتضح من الرمز الكيميائي (H2O) ، لذا فالقطرة الوحيدة تتكون من مجموعة كبيرة من الجزيئات متحدة بين الهيدروجين والأكسجين الغازي.

ما هو نوع جزيء الماء

ترتبط جزيئات الماء ببعضها البعض بواسطة قوة كيميائية أظهرها الكيميائيون من خلال العديد من التجارب العملية المختلفة ، حيث يتم تمثيلها بروابط كيميائية تسمى روابط الهيدروجين. وجد معظم الباحثين والعلماء أن القوى التي تربط ذرات الهيدروجين والأكسجين ممثلة في كل ذرة هيدروجين تدور حول نواتها بإلكترون واحد يحمل شحنة سالبة ، بينما تتوسع ذرة الأكسجين بحيث يدور إلكترونان في مدارها حول مدارها. ، ويتم تمثيل نوع هذا الجزيء على أنه قطبي يعمل على إذابة جميع المواد القطبية الموجودة فيه مثل السكر.

اقرأ أيضا