أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة، تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تعاملات الخميس 4 مايو/ أيار 2003، مع استمرار تدخل مصرف لبنان المركزي لضبط الأسواق والحفاظ على سعر الليرة مقابل الدولار.

وفاجئت الليرة اللبنانية الدولار في السوق السوداء لترتفع بقيمة ألف ليرة دفعة واحدة، لينخفض الدولار في السوق السوداء إلى ما دون 95 ألف ليرة للدولار الواحد.

وتدعمت الليرة باستمرار تدخل مصرف لبنان المركزي لضبط السوق والمحافظة على أسعار الليرة في مقابل الدولار، في الوقت التى تزايدات فيه حجم التعاملات على منصة صيرفة التابعة للمركزي اللبناني لتصل إجمالي التعاملات إلى نحو 145 مليون دولار .

وكانت تقارير لبنانية كشفت أن مصرف لبنان المركزي أعد لائحة لمتوسط سعر العملات الأجنبية المقرر اعتمادها خلال ساعات للرسوم الجمركية، وبينها الدولار الجمركي.

وأبقى مصرف لبنان المركزي على سعر الدولار الجمركي عند 60 ألف ليرة مقابل الدولار اعتبارا من 2 مايو/ أيار وحتى 12 من نفس الشهر ما يؤكد تأجيل عملية رفع سعر الدولار الجمركي وتعديله تدريجيا ليصل إلى سعر صرف الدولار على منصة صيرفه مؤقتا حتى 12 من الشهر الجاري، على أن يتم تنفيذه بعد ذلك بشكل تدريجي حتى نهاية الشهر الجاري.

إعادة هيكلة حتمية للمصارف

تعاني المصارف اللبنانية حاليا من أزمة وتحتاج إلى عملية إعادة هيكلة، من أجل معالجة أوضاع القطاع المصرفي وإعادة تنظيمه عبر ضخ رأسمال جديد أو تصفية المصارف غير الممتلئة.

وتزداد المخاوف من عدم قدرة المصارف على الامتثال لشروط إعادة الهيكلة أو تأمين الرساميل ومتطلبات كفاية رأس المال، والدعاوى القضائية التي تلاحقها حاليا والتي ستلاحقها لاحقا في لبنان والخارج، عند توزيع الخسائر وتحديد نسب الاقتطاعات التي ستطال مختلف المودعين.

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

سعر الدولار على منصة صيرفة

استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية على منصة صيرفة عند نحو 86.500 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد وسط نشاط في التعاملات حيث بلغت التعاملات الإجمالية 145 مليون دولار، وفقا لأرقام من مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

تراجع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى 94.800 ألف ليرة للشراء و95 ألف ليرة للبيع مقابل 95.800 ليرة للشراء و96 ألف ليرة للبيع أمس.

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير/ شباط 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 45 ألف ليرة مقابل الدولار ثم تم رفعه في أبريل/ نيسان إلى 60 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد.

اقرأ أيضا