أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

ما هي البيدوفيليا

ما هي البيدوفيليا

ما هي البيدوفيليا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هي البيدوفيليا، Paraphilias أو البيدوفيليا سلوكيات أو دوافع جنسية غير طبيعية تتميز بالتخيلات الجنسية الشديدة والحوافز التي تستمر في العودة ، قد تتضمن الحوافز والسلوكيات أشياء أو أنشطة أو مواقف غير عادية لا يعتبرها الآخرون عادة مثيرة جنسيًا ، وهناك الكثير من القصص مثل قصة البيتزا جيت .

ما هي البيدوفيليا

في كثير من الأحيان ، قد تكون paraphilia ضرورية للشخص الذي يمتلكها للعمل الجنسي ، على الرغم من أنها قد تكون أيضًا مصدر ضائقة كبيرة ، ومكن أن يؤدي البارافيليا إلى مشاكل شخصية واجتماعية ومهنية ، وقد يُطلق على الشخص المصاب بالبارافيليا “غريب” أو “منحرف” قد يكون للسلوكيات المرتبطة بها أيضًا عواقب اجتماعية وقانونية خطيرة.

اسباب البيدوفيليا

الأسباب الكامنة وراء اضطراب البيدوفيليا غير واضحة ، على الرغم من أن السلوك الجنسي للأطفال ارتبط منذ فترة طويلة بالاعتداء الجنسي أو الإهمال الذي حدث أثناء الطفولة ، فقد أشارت الدراسات الحديثة إلى بعض التغييرات في بنية الدماغ ووظيفته التي قد تكون نتيجة لمشاكل النمو العصبي التي تحدث في الرحم أو في مرحلة الطفولة المبكرة.

ويمكن أن يكون الاعتداء الجنسي على الأطفال نتيجة ثانوية لأمراض نفسية مرضية أخرى ، قد تكون هذه التشوهات الدماغية ناتجة عن نمو غير طبيعي للدماغ ومع ذلك ، فإن اضطراب ما بعد الصدمة يسبب أيضًا هذه الأنواع من تشوهات الدماغ ، قد تكون التجارب المؤلمة في الحياة المبكرة لمحب الأطفال قد تسببت في هذا التطور

عادة ما يرتكب الفرد المصاب باضطراب البيدوفيليا الذي يتصرف بناءً على رغباته أمرًا خطيرًا جريمة جنسية ، ومن المتوقع أن يشارك المرضى الذين تم تشخيصهم بالاضطراب في برامج العلاج   وبقدر ما كانت ناجحة، ولكن مثل هذه البرامج، والتي تنطوي على حد سواء المعرفية العلاجات والسلوكية وقد خدم في المقام الأول إلى تعزيز قدرة الفرد المصاب للسيطرة على الافعال الغير جيدة ، في بعض الحالات الأدوية مثل سيبروتيرون التي تقمع نشاط هرمون التستوستيرون في الرجال يمكن أن تكون فعالة في الحد من السلوك العدواني و الدافع الجنسي .

ما هي السلوكيات التي تعتبر بيدوفيليا

  • الاستثارة 

الاستثارة تتضمن قيام شخص ما بتعريض أعضائه التناسلية إلى شخص غريب مطمئن ، يشعر الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة ، بالحاجة إلى مفاجأة أو صدمة أو إثارة إعجاب ضحاياهم ، عادة ما تقتصر الحالة على التعرض مع عدم حدوث أي تقدم ضار آخر ، ومع ذلك ، فإن “التعرض غير اللائق” غير قانوني ،  نادرا ما يحدث الاتصال الجنسي الفعلي مع الضحية ، ومع ذلك ، قد يمارس الشخص العادة السرية أثناء تعريض نفسه أو أثناء تخيله لفضح نفسه.

  • الاعتداء الجنسي على الأطفال

الأشخاص الذين يعانون من الاستغلال الجنسي للأطفال لديهم الأوهام أو السلوكيات التي تنطوي على النشاط الجنسي غير الشرعي مع الطفل أو الأطفال ، يبلغ عمر الأطفال المعنيين بشكل عام 13 عامًا أو أقل. يتضمن السلوك خلع ملابس الطفل ، وتشجيع الطفل على مشاهدة المعتدي ، ولمس أو مداعبة الأعضاء التناسلية للطفل ، وأداء أفعال جنسية بقوة على الطفل.

  • السادية الجنسية

الأفراد المصابون بهذا الاضطراب لديهم تخيلات مستمرة تنتج فيها الإثارة الجنسية عن إحداث معاناة نفسية أو جسدية (بما في ذلك الإذلال والإرهاب) على شريك جنسي ، يختلف هذا الاضطراب عن الأعمال العدوانية البسيطة في النشاط الجنسي الطبيعي على سبيل المثال الجنس العنيف في بعض الحالات ، يستطيع الساديون الجنسيون إيجاد شركاء راغبين للمشاركة في الأنشطة السادية.

في أقصى درجاتها ، تنطوي السادية الجنسية على أنشطة غير قانونية مثل الاغتصاب والتعذيب وحتى القتل ، وفي هذه الحالة ينتج عن وفاة الضحية ، وتجدر الإشارة إلى أنه في حين أن الاغتصاب قد يكون تعبيرا عن السادية الجنسية ، فإن إحداث المعاناة ليس هو الدافع لمعظم المغتصبين ، وألم الضحية بشكل عام لا يزيد من الإثارة الجنسية للمغتصب ، بدلاً من ذلك ينطوي الاغتصاب على مزيج من الجنس واكتساب القوة على الضحية   ، يحتاج هؤلاء الأفراد إلى علاج نفسي مكثف وقد يتم سجنهم بسبب هذه الأنشطة.

كيف يتم علاج البيدوفيليا

يتم التعامل مع معظم حالات الإصابة بالبيدوفيليا بالاستشارة والعلاج لمساعدة الشخص على تعديل سلوكه ، وقد تساعد الأدوية في تقليل الإكراه المرتبط بالبيدوفيليا وتقليل عدد التخيلات والسلوكيات الجنسية المنحرفة ، في بعض الحالات يتم وصف الهرمونات للأفراد الذين يعانون من تكرار حدوث سلوك جنسي غير طبيعي أو خطير ، وتعمل العديد من هذه الأدوية عن طريق تقليل الدافع الجنسي للفرد.

ما مدى نجاح علاج البارافيليا

لكي يكون العلاج أكثر فاعلية ، يجب تقديم علاج للبارافيليا على المدى الطويل ، يمكن أن يؤدي عدم الرغبة في الامتثال للعلاج إلى إعاقة نجاحه ، من الضروري أن يتلقى الأشخاص الذين يعانون من paraphilias ذات طبيعة غير قانونية مساعدة مهنية قبل أن يؤذوا الآخرين أو يخلقوا مشاكل قانونية لأنفسهم.

ما مدى شيوع البارافيليا

معظم أنواع البارافيليا نادرة وهي أكثر شيوعًا بين الذكور بنحو 20 مرة منها بين الإناث ، ومع ذلك فإن سبب هذا التفاوت غير مفهوم بشكل واضح ، في حين أن العديد من هذه الاضطرابات مرتبطة بالسلوك العدواني ، فإن البعض الآخر ليس عدوانيًا أو ضارًا.

بعض أشكال البارافيليا مثل الاعتداء الجنسي على الأطفال ، والاستعراضية ، والتلصص ، والسادية ، والافتراء وهي جرائم جنائية.

ومع ذلك ، فإن وجود الأوهام أو السلوك المتهور لا يعني دائمًا أن الشخص مصاب بمرض عقلي ، يمكن أن توجد الأوهام والسلوكيات في أشكال أقل حدة لا تؤدي إلى خلل وظيفي بأي شكل من الأشكال ، ولا تعيق تنمية العلاقات الصحية ، ولا تضر بالفرد أو بالآخرين ، ولا تنطوي على جرائم جنائية ، قد يقتصر الأمر على الخيال أثناء ممارسة العادة السرية أو الجماع مع الشريك.

كيف يتم تشخيص البارافيليا

يقوم الأطباء بتشخيص البارافيليا من خلال الأعراض التالية:

  • يوجد لدى الشخص تخيلات أو دوافع أو سلوكيات جنسية متكررة ومكثفة تنطوي على طفل أو أطفال (عادة ما يكون عمرهم 13 عامًا أو أقل).

  • عندما يشعر الشخص بضيق شديد أو يصبحون أقل قدرة على العمل بشكل جيد (في العمل ، أو في أسرهم ، أو في التعامل مع الأصدقاء) ، أو أنهم تصرفوا بناءً على رغباتهم.

  • يبلغ عمر الأشخاص 16 عامًا أو أكثر ويبلغ عمرهم 5 سنوات أو أكثر من الطفل الذي هو موضوع التخيلات أو السلوكيات ،  (الاستثناء هو المراهق الأكبر سنًا الذي لديه علاقة مستمرة مع 12 أو 13 عامًا).

  • استمرار الأعراض لمدة 6 أشهر أو أكثر.

اقرأ أيضا