أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

اوراوا رد مقابل الهلال

اوراوا رد مقابل الهلال

اوراوا رد مقابل الهلال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اوراوا رد مقابل الهلال، مع حلول مساء غدٍ السبت 6 مايو الجاري، يسدل الستار على البطولة الأبرز في القارة الصفراء على مستوى الأندية، حيث مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، والتي يستضيفها ملعب سايتاما 2002 Saitama Stadium  في مدينة سايتاما اليابانية، يسعى من خلالها الزعيم إلى تجاوز التعثر في مباراة الذهاب بالأسبوع الماضي، والمضي قدمًا نحو اللقب الخامس لمواصلة تزعم القارة في البطولة التي يحمل فريق الكتيبة الزرقاء لقبها عن الموسم الماضي، بينما يأمل أصحاب الديار في البناء على نتيجة المواجهة الأولى، من أجل الظفر باللقب التاريخي الثالث من الأراضي اليابانية.

اوراوا رد مقابل الهلال

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على موعد مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين نحو نهائي دوري أبطال آسيا في النسخة 41 من البطولة، وأيضًا نظرة سريعة على تاريخ المشاركات والإنجازات، وكذلك تاريخ المواجهات التي جمعت عملاقي الكرة السعودية واليابانية.

مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي

إلى الشوط الثاني من AFC Champions League 2022 Final، حيث مواجهة الهلال السعودي ضد أوراوا ريد دياموندز الياباني.

نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني

حيثما يخوض الفريق الملقب بـ الماسات الحمراء النهائي الرابع في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال الآسيوي.

ويمتلك الفريق الياباني لقبين في البطولة، وذلك في نسختي 2007 على حساب سباهان اصفهان الإيراني (2-0)، و2017 من أمام الهلال السعودي بالتعادل الإيجابي “1-1” في الرياض، قبل الفوز إيابًا بهدف (وهو السيناريو المشابه تقريبًا لنفس النسخة الحالية).

وعن رحلة Urawa Red Diamonds في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فانطلقت من دور المجموعات، وفيها نجح الفريق في العبور إلى دور الـ16 بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة F، بعدما جمع 13 نقطة وصافي (18) هدفًا، من 4 انتصارات وتعادل وخسارة واحدة.

وفي الإقصائيات، تمكن الماسات الثلاث، من الإطاحة بـ جوهور دارول تاكزيم الماليزي من دور الـ16، بالفوز بخماسية نظيفة، قبل أن يقصي بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلاندي من دور ربع النهائي بالرباعية النظيفة، ثم جاء التحدي الأصعب في نصف نهائي البطولة، بعد تخطي جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) بعد التعادل الإيجابي “2-2” في اللقاء.

نادي الهلال السعودي

من جهة أخرى، يبحث كبير آسيا عن التعويض في مواجهة الإياب، أملًا في التتويج باللقب الثاني على التوالي، وبالنجمة الآسيوية الخامسة.

إذ يمتلك Al Hilal أربعة ألقاب سابقة في البطولة، وذلك في أعوام 1991 على حساب استقلال طهران بركلات الترجيح “4-3” بعد التعادل الإيجابي (1-1)، و1999 من أمام جوبيلو إيواتا الياباني بالانتصار (3-2) بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية، ثم في 2019 من أوراوا رد دايموندز الياباني، بعد الفوز ذهابًا بهدف وفي العودة بثنائية نظيفة، قبل أن يأتي اللقب الأخير 2021 في مواجهته مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بعد الفوز بنتيجة (2-0).

وعن مشوار الموج الأزرق في المنافسة، فانطلق أيضًا من دور المجموعات، وفيها تأهل إلى دور ثمن النهائي، على رأس المجموعة الأولى A، بعدما حصد 13 نقطة وصافي (6) أهداف.

إذ نجح كبير الرياض خلال الدور الأول في الفوز بـ4 مباريات على استقلال دوشنبه الطاجيكي ذهابًا بهدف وإيابًا بثلاثية نظيفة، إضافة إلى الفوز على كلًا من الشارقة الإماراتي والريان القطري في الذهاب “2-1″ و”3-0” على الترتيب، وتعادل مع الشارقة إيابًا “2-2″، بينما تلقى الخسارة الوحيدة من الريان في العودة بنتيجة (0-2).

أما في دور الستة عشر، فتمكن الزعيم من تخطي شباب الأهلي دبي الإماراتي، بالانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبهدف نظيف عبر الهلال من أمام فولاد خوزستان الإيراني في دور الثمانية، إلا أن الانتصار الأكبر جاء على حساب الدحيل القطري في دور قبل النهائي ومن الأراضي القطرية بنتيجة (7-0)

كانت نتيجة مواجهة الهلال السعودي أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، قد انتهت بتعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لكل فريق.

على صعيد تاريخ المواجهات التي جمعت الناديين، فقبل نهائي النسخة الحالية، جمعت الناديين 4 لقاءات سابقة، وذلك في ذهاب وإياب نهائيي دوري أبطال آسيا في عامي 2017 و2019، تمكن الهلال السعودي من الفوز في آخر نسخة ذهابًا وإيابًا “1-0″ و”2-0” على الترتيب، أما في 2017 فتعادلا ذهابًا (1-1) قبل أن يحسمها اليابانيون في العودة بهدف نظيف.

 

 

اقرأ أيضا