أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024، تم الإعلان مؤخراً عن موعد الانتخابات المصرية القادمة، حيث تم التصديق على تعديلات دستورية تسمح بإجراء الانتخابات في بداية العام القادم. وقد حصلت هذه التعديلات على موافقة كبيرة من أعضاء مجلس النواب المصري، وتشمل إمكانية ترشح الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، بالإضافة إلى تمديد مدة الرئاسة من أربع سنوات إلى ست سنوات، في هذه المقالة عبر أون تايم نيوز سوف نتعرف على تاريخ موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

تم التصديق على تعديلات دستورية جديدة من قبل مجلس النواب في جمهورية مصر العربية، والتي تسمح بإجراء الانتخابات القادمة في العام القادم، وتسمح بترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة تستمر حتى عام 2030. حصلت التعديلات على موافقة كبيرة من الأعضاء في المجلس، حيث صوت 531 عضوًا من أصل 554 على التعديلات، وتتضمن هذه التعديلات أيضًا تمديد فترة الرئاسة من أربع سنوات إلى ست سنوات.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024

تم الإعلان عن موعد الانتخابات المصرية القادمة من قبل اللجنة التشريعية في الجمهورية المصرية وتمت الموافقة عليها من جميع أعضاء البرلمان. وسوف تجرى الانتخابات في الخامس من نوفمبر 2024، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن موعد الانتخابات الرئاسية المصرية في وقت لاحق. وينتظر المواطنون في الجمهورية المصرية بشغف الإعلان الرسمي عن هذا الموعد من قبل الجهات المختصة في مصر.

كل كام سنة انتخابات الرئاسة المصرية

ينص الدستور والقانون في الجمهورية المصرية على إقامة الانتخابات في البلاد مرة كل أربع سنوات، ويتم الإعلان عن موعد الانتخابات في نهاية ولاية الرئيس السابق. كما ينص الدستور على عدم جواز الترشح للرئاسة لأي رئيس سابق، ويحدد الدستور في المادة ١١٠ فترة ولاية الرئيس بأربع سنوات فقط، وبعد انتهاء ولايته يتم البدء في إجراء الانتخابات لاختيار رئيس جديد.

تاريخ موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024

بعد إعلانها بشكل رسمي من قبل مجلس النواب المصري، تم تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في مصر، وتمكّن التعديل التشريعي من السماح للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بالترشح مرة أخرى في العام 2024 خلال شهر فبراير، وهو ما يسمح للسيسي بالاستمرار في الحكم لست سنوات إضافية.

اقرأ أيضا