أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

متى احتلت فلسطين

متى احتلت فلسطين

متى احتلت فلسطين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى احتلت فلسطين، متى احتلت فلسطين من طرف إسرائيل؟.. سؤال يشغل بال كثيرين، خاصة في الوطن العربي، فهم يريدون أن يعرفوا متى بدأ دخول الكيان الصهيوني لفلسطين، الذي يقوم بأعمال وحشية غير إنسانية ومنافية للأخلاق، فمدينة غزة الفلسطينية تعيش الآن عواصف من القصف المتكرر الذي يهدم البيوت.

متى احتلت فلسطين

ويتساءل كثيرون عن متى احتلت فلسطين من طرف إسرائيل؟ والإجابة أنه كان في عام 1948 من القرن الماضي، واحتلت فلسطين من طرف إسرائيل على مرحلتين، الأولى في عام 1948 والثانية في 1967، وفق موقع «بي بي سي».

متى احتلت فلسطين من طرف إسرائيل

وبحسب تقرير سابق لموقع «BBC»، عربية، فإن الفلسطينيين يعتبروا أول من استوطنوا أرض فلسطين، وكانت البداية من الكنعانيون الذين أتوا من شبه الجزيرة العربية، وكان ذلك في الفترة بين عام 4 آلاف إلى 13 ألف عام قبل الميلاد، وفي عام 1200 قبل الميلاد سميت فلسطين بأرض كنعان نسبة لأول من سكنوها، وأتى أيضًا إلى فلسطين عددًا من جزيرة كريت وهم من سكنوا المناطق الساحلية.

الإجابة عن سؤال متى احتلت فلسطين من طرف إسرائيل

وبدأت الهجرة اليهودية إلى فلسطين تزداد بكثرة، حيث وصلت إلى أكثر من 34 ألف مهاجرًا في عام 1925، وقد أقاموا بها مستوطنات زراعية ، بعضها على أراضٍ اشتراها اليهود من الإقطاعيين غير الفلسطينيين أو منحها لهم الانتداب البريطاني، وفي عام 1947 قررت هيئة الأمم المتحدة إلغاء الانتداب، وتقسيم دولة فلسطين إلى دولتين، أحدمها عربية وأخرى يهودية، وفي مايو عام 1948 أعلنت الأمم المتحدة قيام دولة إسرائيل، لتبدأ معها رحلة من الاحتلال الذي اغتصب أراضي وبيوت الفلسطينيين العرب.

وبعد اشتعال الحرب بين إسرائيل والدول العربية المجاورة، التي انتهت الحرب باستيلاء إسرائيل على 78% من مساحة فلسطين الكلية وتهجير 85% من السكان الفلسطينيين الذين كانوا يعيشون بأراضيهم، وبعض الفلسطينيين ذهبوا إلى الأردن ودول أخرى مثل سوريا ومصر.

اقرأ أيضا