أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

متى ولد محمد صلاح

متى ولد محمد صلاح

متى ولد محمد صلاح

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى ولد محمد صلاح، عندما ولد محمد صلاح وأين تلقى تعليمه ، كان محمد صلاح لاعب كرة قدم مصري ولعب للعديد من الأندية الشهيرة في أوروبا ، بما في ذلك روما الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي ، ويلعب محمد صلاح حاليًا لنادي ليفربول الإنجليزي ، وله الاسم الكامل محمد صلاح حامد مخرس غالي طه وزيد يتسيغ كل المعلومات عن تنشئة الممثل محمد صلاح.

متى ولد محمد صلاح

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 م ، ونشأ في قرية تسمى نجرج ، وتقع في مدينة بسيون بمنطقة الغربية. كان محمد صلاح من مشجعي كرة القدم منذ صغره ، ولم يتمكن محمد صلاح من الالتحاق بالمدرسة الثانوية في مدينته “باسيون” لأنه أراد أن يكون في القاهرة ، حتى يتمكن من الانضمام إلى نادي المقاولون العرب ، لذلك التحق بمعهد اللاسلكي. لأنه في ذلك الوقت لم يكن قادرًا على الالتحاق بالجامعة بسبب ظروفه المالية التي لم تكن جيدة في ذلك الوقت ، حيث نشأ محمد صلاح في أسرة بسيطة تتكون من أب يعمل تاجرًا وأم لا تعمل و أخ وأخت صغير.

زواج الفنان محمد صلاح

في عام 2013 م ، تزوج الممثل محمد صلاح من امرأة اسمها “ماجي محمد” ، وأنجب منها ابنتان وأطلق عليهما اسم مكة وكيان. تزوج مبكرًا لأنه أراد الاستقرار مبكرًا ، وكانت هناك أيضًا شائعات كثيرة. وذهب إلى أوروبا وأخذ عائلته معه.

انتقل محمد صلاح إلى “نادي بازل” السويسري.

كان محمد صلاح في طريقه للانتقال لنادي الزمالك ، قبل الانتقال لنادي بازل ، لكن رئيس نادي الزمالك (محمود عباس) رفض ، بسبب صغر سنه ، وفي عام 2012 م ، اتصل نادي بازل السويسري بمحمد صلاح. صفقة بلغت 2 مليون يورو ، وتبع نادي بازل السويسري محمد صلاح لفترة ، وعندما سجل هدفين في مباراة ودية مع المنتخب المصري على ملعب رينكوف في بازل ، فاز بازل في نهاية الموسم. المباراة بسبب الأهداف التي سجلها محمد صلاح ، وطلب نادي بازل من محمد صلاح الانضمام إلى الفريق الأول والتدريب لمدة أسبوع ، وفي أبريل 2012 م وقع محمد صلاح عقدًا لمدة أربع سنوات مع نادي بازل السويسري ، وهذه الصفقة لم يسبق له مثيل لنادي المقاول العربي ، واحتفظ المقاولون بنسبة مئوية ، إذا باع نادي بازل صلاح.

المسيرة الرياضية لمحمد صلاح

بدأ محمد صلاح مسيرته الكروية عام 2004 م ، واتبع المسار الاحترافي للعبة عام 2012 م ، عندما انتقل إلى نادي الباسل السويسري ، حتى أصبح لاحقًا أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ، و أول لاعب في فريق ليفربول الإنجليزي ، قبل أن ينضم إلى الأندية العديد من الإنجليز والإيطاليين ، ودور محمد صلاح هو المهاجم الصحيح. يتميز بسرعته ولياقته البدنية الرائعة. ويعرف باسم أبو مكة نسبة إلى ابنته ، ويطلق عليه المشجعون نادي ليفربول الإنجليزي ، وبقلب محمد صلاح ، بسبب اسم محمد صلاح.

يعتبر محمد صلاح من أهم وأشهر اللاعبين العرب الذين تمكنوا من تسجيل أسمائهم في المسابقات الكبرى التي أقيمت في أوروبا ، حيث كان قبله اللاعب الجزائري رابح ماجر نجم الذي لعب في نادي بورتو البرتغالي ، ولعب أيضًا. اللاعب الجزائري “رياض محرز” الحائز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عامي 2015 و 2016 م ، عندما تمكن من الفوز بلقب الدوري مع فريقه ليستر سيتي ، قبل انتقاله إلى مانشستر. ودور السيتي “رياض موهر” بصفته المهاجم الصحيح في صفوف مانشستر سيتي ، تحت إشراف المدرب. جوارديولا الاسباني.

مسيرة محمد صلاح في أوروبا

بدأت رحلة اللاعب المصري محمد صلاح في أوروبا عام 2012 م ، عندما أعلن نادي بازل السويسري عن توقيعه عقدًا مع اللاعب الذي ينضم إلى نادي المقاولون العرب ، وبلغت قيمة الصفقة 2 مليون. اليورو ، وفي بداية مشواره مع المنتخب السويسري ، سبق لمحمد صلاح أن شارك في بطولة الدوري ، كأس الاتحاد الأوروبي ، وتمكن من الوصول إلى نصف النهائي ، وفي عام 2013 م ، نجح محمد صلاح في تألق البطولة. تسليط الضوء عليه ، بعد أدائه المتميز في دوري أبطال أوروبا ، مما دفع نادي تشيلسي الإنجليزي للإعلان عن تعاقده مع اللاعب محمد صلاح ، وكان ذلك خلال فترة الانتقالات. منذ عام 2014 ، لكنه لم يتمكن من الحصول على الفرصة الكاملة للعب مع الفريق باستثناء بعض المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضا