أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

تقاس سرعه المعالج بوحده

تقاس سرعه المعالج بوحده

تقاس سرعه المعالج بوحده

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تقاس سرعه المعالج بوحده، تُقاس سرعة المعالج عادة بوحدة "هرتز" (Hz) أو بتعداد الدورات في الثانية، حيث يتم قياس سرعة المعالج بوحدات أكبر من الهرتز مثل كيلوهرتز (KHz) أو ميجاهرتز (MHz) أو جيجاهرتز (GHz) أو تيراهرتز (THz) ، على حسب سرعة المعالج. وعادة ما يتم استخدام وحدة جيجاهرتز لقياس سرعة معالجات الحواسيب والأجهزة الإلكترونية الأخرى الحديثة، حيث يتم تعيين قيم مثل 1 جيجاهرتز أو 2.5 جيجاهرتز أو 3.5 جيجاهرتز كقيم افتراضية للمعالجات الحديثة.

تقاس سرعه المعالج بوحده

الهرتز هو وحدة لقياس التردد، ويُستخدم عادةً لقياس عدد المرات التي يتكرر فيها دوران موجة في الثانية الواحدة. ويُعرف بأنها "دورة واحدة في الثانية"، ويرمز لها بالاختصار Hz.

ويتم استخدام الهرتز في عدة مجالات، مثل الكهرباء والإلكترونيات والتوصيلات اللاسلكية والترددات الصوتية والضوئية. وعلى سبيل المثال، يستخدم الهرتز في قياس تردد الكهرباء المنزلية، حيث تكون التيارات المتناوبة عادة بتردد 50 هرتز أو 60 هرتز، حسب المنطقة الجغرافية.

وتتراوح قيم الترددات التي يمكن قياسها بالهرتز من عدة هرتزات إلى ملايين الهرتزات، وهي تستخدم لقياس مختلف الظواهر الموجية في الطبيعة والتكنولوجيا.

 

اقرأ أيضا