أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

لا تستطيع الطيور أن تحافظ على درجةحرارتها

لا تستطيع الطيور أن تحافظ على درجةحرارتها

لا تستطيع الطيور أن تحافظ على درجةحرارتها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لا تستطيع الطيور أن تحافظ على درجةحرارتها، الطيور هي مجموعة من الحيوانات الفقارية التي تتميز بوجود ريش على أجسامها وأجنحة تمكنها من الطيران في الهواء. تعد الطيور من أكثر الحيوانات شيوعاً في العالم، حيث يتواجد حوالي 10,000 نوع مختلف منها في جميع أنحاء العالم. وتتراوح أحجام الطيور من صغيرة جداً، مثل طائر الطنان ، إلى ضخمة، مثل نسر البحر العملاق. وتختلف طرق تغذية الطيور، فبعضها تتغذى على الحشرات والديدان، بينما تتغذى أنواع أخرى على الحبوب والفواكه والحشائش. كما تلعب الطيور دوراً هاماً في البيئة، حيث تساعد في نشر البذور وتوزيع الأسمدة، وتساعد في التحكم في أعداد الحشرات.

لا تستطيع الطيور أن تحافظ على درجةحرارتها

هذا الادعاء غير صحيح. فالطيور بالفعل قادرة على تنظيم درجة حرارة أجسامها، ويعتمد ذلك على طريقة تنظيم الحرارة التي يستخدمها الطائر الذي يختلف من نوع إلى آخر.

على سبيل المثال، تستخدم الطيور الكبيرة مثل النسور والبجع والغربان، طريقة تنظيم الحرارة الداخلية لأجسامها عن طريق تحريك أجنحتها لتخفيض درجة الحرارة، وكذلك عن طريق تمدد الأوعية الدموية في الجلد للسماح بفقدان الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الطيور طرقًا مختلفة لتنظيم درجة حرارة الجسم خلال فترات الراحة، مثل تقليص حجم الجسم أو تغطية الريش على الأجزاء المحيطة بالجسم للمساعدة في الحفاظ على الحرارة.

بالتالي، يمكن القول بأن الطيور قادرة على التكيف مع درجات الحرارة المختلفة وتنظيم حرارة أجسامها بطرق مختلفة حسب النوع والبيئة التي يعيشون فيها.

  • السؤال: لا تستطيع الطيور أن تحافظ على درجةحرارتها

  • الإجابة: العبارة خاطئة

 

اقرأ أيضا