أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

ما حقيقة إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت

ما حقيقة إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت

ما حقيقة إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما حقيقة إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت، نفت سلطات العاصمة المصرية القاهرة نيتها إزالة مقبرة القارئ الشيخ محمد رفعت (9 مايو 1882 - 9 مايو 1950).

وأفادت وسائل إعلام مصرية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن محافظة القاهرة أخطرت أسرة الشيخ محمد رفعت بقرار إزالة مقبرته لإنشاء محور مروري جديد.

لكن محافظة القاهرة نفت، في بيان لها، ما أثير بشأن إزالة المقبرة الخاصة بالشيخ محمد رفعت، أو إرسال خطاب يطالب أسرة القارئ الراحل بنقل رفاته على نفقتهم الخاصة.

وأكدت محافظة القاهرة، في بيانها، أن "ما تردد بهذا الشأن عار تمامًا من الصحة"، داعية جميع وسائل الإعلام المصرية إلى تحري الدقة والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من البيانات.

مقبرة الشيخ محمد رفعت

حقيقة إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت

وذكرت وسائل إعلام مصرية عدة أن محافظة القاهرة أخطرت أسرة الشيخ محمد رفعت بنيتها إزالة مقبرته لصالح المنفعة العامة وإنشاء محور صلاح سالم المروري شرق العاصمة.

ورفضت أسرة محمد رفعت إزالة مقبرته، وقالت حفيدته لوسائل إعلام محلية إن العائلة ستصعد الأمر إلى الحكومة المصرية لإلغاء القرار أو استثناء المقبرة أسوة باستثناء مقبرة الأديب الراحل طه حسين من الإزالة.

وقالت حفيدته هناء حسين محمد رفعت إن القرار أثار غضب جميع أفراد الأسرة، مشيرة إلى أنها ستصعد الأمر وترفعه إلى مسؤولي الحكومة لإلغائه والحفاظ على رفات جدها وقبره الذي بات مزارًا لكل محبيه.

اقرأ أيضا