أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

سعر الدولار اليوم في إدلب مقابل التركي

سعر الدولار اليوم في إدلب مقابل التركي

سعر الدولار اليوم في إدلب مقابل التركي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في إدلب مقابل التركي، واصل سعر الدولار جنونه اليوم في مقابل الليرة السورية خلال تعاملات الخميس 11 مايو/ أيار، بعد أن وصل إلى مستوى قياسي فوق 9 آلاف ليرة.

وهوت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي بشكل حاد في أول رد فعل على قرار مصرف سوريا المركزي برفع الدولار الجمركي 61% إلى 6500 ليرة للدولار بدلاً من 4 آلاف ليرة في السابق، ما يخلق زيادة في معدلات التضخم .

وسقطت الليرة مقابل الدولار ليتجاوز سعر الدولار الواحد حاجز 9 آلاف ليرة، وسط توقعات بوصول الدولار إلى 10 آلاف ليرة، ما يزيد من مخاوف ارتفاع الأسعار.

وفقا لوسائل إعلام محلية، تعاني الأسواق في سوريا من التخبط بسبب انهيار سعر الليرة مقابل الدولار بشكل متسارع، ما يؤدي لرفع الأسعار.

وأرجعت وسائل الإعلام انهيار الليرة السورية لعدم توافر الدولار والعجز عن السيطرة على سوق الصرف، مع تراجع الاحتياطي لدي مصرف سوريا المركزي إلى صفر.

الدولار الجمركي

وقرر مصرف سوريا المركزي رفع سعر الدولار الجمركي إلى 6500 ليرة سوريا بدلاُ من 4 آلاف في السابق بزياد 61%، وفقا لنشرة الجمارك والطيران، ما أثار حالة تخوف من موجة ارتفاع أسعار جديدة.

وقال الدكتور إلياس نجمة، أستاذ مادة السياسات المالية والنقدية في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق، إن البعض يعتقد أن ارتفاع الأسعار في سوريا ناجم عن ارتفاع سعر صرف الدولار؛ في حين أن سعر صرف الدولار يتأثر ويرتفع بالتوازي مع ظاهرة ارتفاع الأسعار الناجمة بشكل أساسي عن عجز الموازنة الذي يتم تمويله مع الأسف عبر الإصدار النقدي.

وأوضح نجمة في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سورية أن هذا الحل السهل في تمويل عجز الموازنة يؤدي الى إغراق السوق بتدفقات نقدية لا يقابلها عرض موازي وكاف من السلع والخدمات لامتصاصها، فترتفع جميع الأسعار، وخصوصاً أسعار السلع القابلة للتسييل بيسر وسهولة؛ كالذهب والعملات الأجنبية وأهمها الدولار.

وطالب الحكومة السورية بأن لا يغيب عنها أن التضخم يأكل الموارد المالية للدولة أكثر مما يأكل موارد الأفراد.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 7500 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واصل سعر الدولار قفزاته اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء ليصل إلى مستوى قياسي عند 9050 ليرة للشراء و9150 ليرة للبيع مقابل 8750 ليرة للشراء و8850 ليرة للبيع ، أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 905 آلاف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما واصل سعر صرف اليورو اليوم في سوريا قفزاته القياسيه بالسوق السوداء إلى 9926 ليرة للشراء و10041 ليرة للبيع مقابل 9584 ليرة للشراء و9699 ليرة للبيع، أمس.

سعر الدولار اليوم في إدلب مقابل التركي

وارتفع سعر الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 461 ليرة للشراء، و468 ليرة للبيع.

اقرأ أيضا