أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

ما معنى كلمة you

ما معنى كلمة you

ما معنى كلمة you

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما معنى كلمة you، كلمة you من الكلمات الانجليزية التي عليك معرفة معناها لكي تتمكن من فهم أغلب الجمل الانجليزية، فهي تدخل في تركيب العديد من الجمل المختلفة ولها معاني كثيرة، وسوف نستفيض في شرح معناها مع أمثلة عليها.

ما معنى كلمة you

بشكل عام كلمة you هي عبارة عن ضمير يشير إلى المخاطب حيث تقابل في اللغة العربية أنت أو أنتم أو حضرتك كما يمكن أن يكون معناها في الجملة الانجليزية كما أو ك أو أنتما أو كن ومن ضمن البدائل التي يمكن أن تحل محل كلمة you ما يلي your, thou في مواقف معينة، لكن بشكل عام يمكن القول أن كلمة you هو الضمير المخاطب العام والذي يستعمل بكثرة.

تستعمل لكلمة you أو ضمير الإشارة في الشخص المتحدث إليه في الجملة أو المشار إليه you look amazing انت تبدو جميل أو قول I love you أنا أحبك، أو قول you said I could go to the party with you أنت قلت أنه يمكنني الذهاب للحفلة معك.

كما يمكن أن تستخدم كلمة you في الإشارة إلى الناس بشكل عام كقول you learn to accept a lot of facts as you get older أنت تتعلم تقبل المزيد من الحقائق كلما كبرت في السن أو قول too much alcohol is bad for you الكثير من الكحوليات سيضر بصحتك.

  • ولا يقتصر استعمال كلمة you على مخاطبة الشخص المفرد حيث يمكن استعمالها في مخاطبة المثنى والجمع كما في هذا المثال: are you two ready? هل أنتما جاهزان؟

أمثلة توضح معنى كلمة you :

فيما يلي بعض الأمثلة التوضيحية والجمل المترجمة التي ستساعدك على فهم معنى كلمة you باحترافية وبشكل سليم:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

You can see, he is stupid كما ترى، هو غبي
are you frightened of animals هل تخاف من الحيوانات
Did you wash your car today? هل قمت بغسل سيارتك اليوم؟
Are you sure you can solve this problem alone? هل أنت متأكد أنه يمكنك حل هذه المشكلة بمفردك
Do you prefer movies or series? هل تفضل المسلسلات أم الأفلام؟

اقرأ أيضا