أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

كم عمر عبد الكريم عبد القادر

كم عمر عبد الكريم عبد القادر

كم عمر عبد الكريم عبد القادر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كم عمر عبد الكريم عبد القادر، والذي غيبه الموت يوم الجمعة الموافق ل 12 أيار/ مايو 2013م إذ تناولت وسائل الإعلام خبر وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر أحد  عمالقة الفن الكويتي خاصةً والخليجي عامةً والملقب ب” الصوت الجريح”.

 لكن كم بلغ عمر عبدالكريم عبدالقادر⁩ الفنان الكويتي؟ إليكم مقالتنا هذه على موقع أون تايم نيوز لنتعرف على عمره وسبب الوفاة بشكل تفصيلي، كما سنستعرض من هو عبدالكريم عبدالقادر⁩ ويكيبيديا، وما هي سيرته الذاتية

كم عمر عبدالكريم عبدالقادر⁩

إن عمر عبدالكريم عبدالقادر⁩ الفنان الكويتي هو 81 عامًا. وكان لمسيرته الفنية جزء كبير من حياته حيث قطع عبدالكريم عبد القادر مشوارًا طويلًا في عالم الموسيقى والغناء، واشتهر بلقب “الصوت الجريح”  منذ عام 1988 بعد أغنيته التي انتشرت بسرعة “أجر الصوت”.

سبب وفاة عبدالكريم عبدالقادر⁩ الفنان الكويتي

سبب وفاة عبدالكريم عبدالقادر⁩ الفنان الكويتي هو إثر وعكة صحية حادة أدت إلى تدهور حالته وتسببت في وفاته. حيث كان الفنان عبدالكريم عبدالقادر يعاني⁩ من أمراض مزمنة وقد تدهورت حالته الصحية في الفترات الأخيرة دخل على أثرها  الى مستشفى جابر الأحمد بالعاصمة الكويتية  إلى أن وافته المنية.

وقد انتشرت الكثير من الشائعات حول مرضه وأنه كان يعاني من أمراض قلبية أو ورم سرطاني في فكه الأيمن إلا أنه لم يتم التحقق من صحة هذه الأخبار.

من هو عبدالكريم عبدالقادر ويكيبيديا

هو فنان كويتي، بلغ عمر عبدالكريم عبدالقادر⁩ 81 عامًا، من مواليد الزبير  13 حزيران/ يونيو 1941 م، كان في بداية حياته يعمل كموظف بوزارة الداخلية إلى أن قرر التفرغ للموسيقى حيث عمل في قسم الموسيقى الخاص بوزارة الإعلام.

وقد عاش الفنان عبد القادر حياة قاسية وظروفًا سيئة في طفولته  أثرت على جميع مراحل حياته، امتلك عبد الكريم عبد القادر صوت شجي وقد تبناه عدد من الملحنين في البدايات ضمن المناسبات الوطنية والرسمية. ليصبح فيما بعد من أهم فناني الكويت بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام  ولا سيما في فترة السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

السيرة الذاتية لعبد الكريم عبد القادر

سنلخص فيما يلي أهم المعلومات المدرجة في  السيرة الذاتية للفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر وهي:

الاسم الكامل عبد الكريم حمد عبد القادر المزين
اسم الأب حمد عبدالقادر المزين.
ثم اسم الأم غير معروف.
تاريخ الميلاد 13 يونيو 1941 م
كذلك مكان الميلاد مدينة الزبير – العراق.
مكان الإقامة الكويت
عمر عبدالكريم عبدالقادر⁩ 81 سنة
كذلك الجنسية كويتي
الديانة الإسلام
ثم الحالة المدنية متزوج
أسماء الأولاد خلود – إيمان – خالد – محمد – فيصل.
الدرجة العلمية غير معروف.
كذلك اللغة الرسمية العربية
ثم المهنة فنان وكاتب أغاني.

اقرأ أيضا