أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم، عاد سعر الدولار اليوم للارتفاع مقابل الليرة السورية خلال تعاملات الإثنين 15 مايو/ أيار، بعد يوم واحد من التقاط الأنفاس، في ظل ضبابية اقتصادية.

وبدأت الليرة السورية في الهبوط مجددا في مقابل الدولار بعد يوم واحد من التماسك، في وقت تستعد وزارة المالية السورية لجمع 200 مليار ليرة سورية عبر طر سندات خزينة.

وزارة المالية تطرح سندات خزانة بقيمة 200 مليار ليرة

وتستعد وزارة المالية السورية لإصدار سندات خزينة بآجال 4 سنوات بقيمة مستهدفة 200 مليار ليرة سورية، ويعد هذا المزاد الثاني للأوراق المالية الحكومية لعام 2023،.

ومن المقرر أن يتم الطرح الإثنين المقبل، ليكون تاريخ التسوية28 مايو/أيار الجاري، ويحق للمصارف الخاصة والعامة وشركات الوساطة المالية المشاركة في المزاد بشكل مباشر، كما منحت المالية الحق للأفراد الطبيعيين والاعتبارين في المشاركة من خلال فتح حساب لدى أي من شركات الوساطة المالية أو لدى أي من المصارف العاملة المؤهلة للاكتتاب على هذه السندات أيضا علما بأن تداول هذه الورقة المالية متاح في سوق دمشق الأوراق المالية.

وقالت وزارة المالية إن تداول الأوراق المالية في سوق دمشق يعطيها ميزة السيولة، بالإضافة للاستفادة من الفوائد التي سيتم منحها نصف سنويا بنسبة فائدة ستتحدد بناء على العروض المقدمة والتي سيعلن عنها بعد انتهاء أعمال الاكتتاب.

المجلس الاقتصادي

وانطلقت في مدينة جدة بالسعودية أعمال اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لأعمال القمة العربية المقرر عقدها بالسعودية في 19 مايو/أيار الجاري

ويضم الوفد السوري معاونة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية للشؤون الدولية رانيا أحمد، ومدير إدارة الشؤون العربية السفير الدكتور رياض عباس، ومدير العلاقات الدولية الدكتور أنس البقاعي، ومن مكتب وزير الخارجية المستشار إحسان رمان.

وخلال كلمات الوفود المشاركة رحب العديد منهم ببداية كلمته باستئناف مشاركة سورية في هذه الاجتماعات، وفي كلمة سورية أعربت رئيسة الوفد معاونة وزير الاقتصاد رانيا أحمد عن تقدير سورية وشكرها للدول العربية، لتقديمها المساعدات والتخفيف من تداعيات كارثة الزلزال على الشعب السوري.

ودعت إلى العمل على إزالة القيود التعريفية وغير التعريفية أمام حركة التجارة البينية، بما يعزز من دور منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في التنمية الاقتصادية العربية.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

سجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 7800 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم

وارتفع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 8875 ليرة للشراء و8975 ليرة للبيع مقابل 8800 ليرة للشراء و8900 ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 887.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما ارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 9629 ليرة للشراء و9742 ليرة للبيع مقابل 9547 ليرة للشراء و9661 ليرة للبيع أمس .

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 452 ليرة للشراء و459 ليرة للبيع.

اقرأ أيضا