أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

موعد عيد الأضحى 2023 في الجزائر

موعد عيد الأضحى 2023 في الجزائر

موعد عيد الأضحى 2023 في الجزائر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد عيد الأضحى 2023 في الجزائر، يمتلك عيد الأضحى أهمية كبيرة جداً في حياة المسلمين والعرب كافة، حيثُ أنه هو العيد الثاني وان للمسلمين كافة عيدين فقط هما عيد الفطر المبارك و الذي يليه بشهرين عيد الأضحى، وهو له شعائر خاصة به تختلف عن عيد الفطر، حيثُ يتم فيه الحج ويعتبر المسلمين يوم وقفة عرفة أكثر الأيام فرحا وأهمية لوقوف جميع المسلمين الذين يذهبون إلى حج بيت الله علي الجبل الذي خصه الله بذلك في مكة وهو جبل عرفة ويكون هذا اليوم من المفترض أن يوافق اليوم التاسع من الشهر العربي ذي الحجة، ومن الآن يتبقى فقط مدة شهر واحد و ما يصل إلى 17 يوم تبقين على هذا اليوم العظيم الذي ينتظره المسلمين والمسلمات في جميع البلاد العربية المسلمة.

موعد عيد الأضحى 2023 في الجزائر

يستمر الاحتفال بشكل كامل بعيد الأضحى لمدة أربع أيام متتالية، حيثُ من المرجح ان يبدأ هذا العام من يوم 28 من شهر يوليو 2023 لمدة أربعة أيام.

يتساءل المواطنين في جميع الدول وخاصة الجزائر عن الموعد الرسمي الذي تم تقديره ليوم العيد، حيثُ يتم اخذ إجازات رسمية لجميع العاملين في الدولة للقيام بالمناسك المعروفة لعيد الأضحى.

ومن المعروف أن في صباح يوم العيد يقوم الناس تأدية سنة الاضحية، وهذا يدخل السعادة على قلوب الكثير من الناس ويؤدي إلى التكامل بين جميع الأفراد .

الموعد الصحيح للعيد الكبير الأضحى في الجزائر

سوف تقوم الهيئة المسؤولة عن رؤية الهلال ودار الإفتاء في الجزائر بالقيام الاستطلاع و التحري الذي سوف يتم لرؤية هلال شهر ذي الحجة في نهاية شهر ذي القعدة وبالتحديد يوم 29.

اقرأ أيضا