أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

من اشهر فناني المدرسة التجريدية

من اشهر فناني المدرسة التجريدية

من اشهر فناني المدرسة التجريدية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من اشهر فناني المدرسة التجريدية، هنالك العديد من الفانين المشهورين في عالم الفن التجريدي، وهو استخدام اللغة المرئية للشكل واللون والخط لإنشاء تركيات فنية، ويُشير التجريد إلى الخروج عن الواقع في تصوير الصور، ويمكن أن يكون هذا الخروج كاملًا أو جزئيًا أو طفيفًا، وقد تبنى الفنانون هذا النوع من الفن منذ القرن التاسع عشر وحتى يومنا الحالي ومن أشهرهم ما يأتي:

من اشهر فناني المدرسة التجريدية

  • فاسلي كاندينسكي

الرسام الروسي فاسلي كاندينسكي (بالإنجليزية: Wassily Kandinsky) -1866م- 1944م، يُعتبر من أشهر وأول الفنانين التجريديين حيث كان ينظر إليه على أنه رائد الفن التجريدي، بدأت شهرة فاسلي كاندينسكي في عمر الثلاثين في بداية القرن العشرين.

وضع الفنان فاسلي كتابًا بعنوان عن الروحانيات في الفن (بالإنجليزية: On the Spiritual In Art) عام 1910م، ومن أشهر لوحاته (الخطوط السوداء) 1913م، والتكوين السابع (Composition VII)، ولوحة بدون عنوان التي كانت أول لوحة مائية تجريدية.

  • بيت موندريان

الفنان الهولندي بيت موندريان (بالإنجليزية: Piet Mondrian) - 1872م- 1944م، يُعتبر من أشهر الفنانين التجريديين، فقام بتجريب الأساليب التصويرية في بداية أعماله قبل الانتقال إلى أسلوب تجريدي عالي، وقام بالاستفادة من الأشكال الهندسية الصلبة في أعماله الفنية. ومن أبرز أعماله Broadway Boogie Woogie (1942-م 1943م) والتكوين II باللون الأحمر والأزرق والأصفر 1930م.

  • كازيمير ماليفيتش

الفنان الروسي كازيمير ماليفيتش (بالإنجليزية: Kazimir Malevich) - 1878م -1935م، يُعتبر من الفنانين الروس المؤثرين وله العديد من الأعمال الفنية الرائدة مثل Suprematism 1915 و 1912 Morning in the Country after Snowstorm و Black Square 1924.

  • بريدجيت رايلي

الفنانة البريطانية بريدجيت رايلي (بالإنجليزية: Bridget Riley) - 1931م، يقول الكثير من الناس الذين شاهدوا أعمالها أنهم يشعرون بدوار البحر أو الدوار ويعود هذا لاستخدام بريدجيت للخطوط المتعرجة المتناوبة بالأبيض والأسود، مما يخلف أنماطا تتحرك وتهتز.

  • مارك روثكو

الفنان مارك (بالإنجليزية: Mark Rothko) - 1903م- 1966م المولود في لاتفيا من أشد المنافسين على لقب الفنان التعبيري التجريدي، والذي هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عندما كان طفلا، ترك مارك الدراسة في جامعة بيل لأنه كان يعتقد أنها عنصرية.

بدأ مارك الرسم بعد زيارة صديقة المتواجد في نيويورك مما أدى إلى انتقاله إليها، وخلال مسيرته الفنية مر بعدد من الأساليب المختلفة مثل السريالية قبل أن يطور أسلوبه الشخصي مما أدى إلى ظهور الرسم الميداني الملون والذي كان رائدا فيه.

  • جاكسون بولوك

الفنان الأمريكي جاكسون (بالإنجليزية: Jackson Pollock) - 1912م- 1956م، يُعتبر من أشهر الرسامين التجريديين، ففي سن ال18 انتقل إلى مدينة نيويورك وهناك تعرف على تقنيات الطلاء السائل وأخذ بتجربتها حتى أدى ذلك إلى ابتكار تقنية الطلاء بالتنقيط، وهي أن يقوم بتقطير ورش الطلاء على اللوحات الكبيرة التي يتم وضعها على الأرض مما يسمح له بالوصول إلى كامل اللوحة.

اقرأ أيضا