أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

كيف اعرف وضع ملفي في الامم المتحدة

كيف اعرف وضع ملفي في الامم المتحدة

كيف اعرف وضع ملفي في الامم المتحدة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيف اعرف وضع ملفي في الامم المتحدة، تعتبر إعادة التوطين عملية تؤدي إلى حل دائم في بلد ثالث للاجئين الذين لا يستطيعون الاندماج محلياً أو العودة إلى بلدهم الأصلي، وممن لديهم احتياجات حماية مستمرة في البلد الذي يعيشون فيه.

وتتضمن عملية إعادة التوطين اختيار اللاجئين ومساعدتهم على السفرمن البلد الذي فروا إليه والتمسوا الحماية فيه (الأردن على سبيل المثال)، والذهاب إلى بلد آخر قام بتدقيق ملفاتهم ووافق على قبول الفرد/الأسرة وتوفير الإقامة الدائمة لهم.

وتعتبر فرص إعادة التوطين محدودة للغاية، ويُنظر فقط في نسبة ضئيلة من اللاجئين فيما يتعلق بهذا الأمر (أي أقل من 1%). ولا تتوفر إعادة التوطين إلا للاجئين الذين تتعرض حياتهم، أو حريتهم، أو سلامتهم، أو صحتهم، أو حقوقهم الإنسانية الأساسية للخطر في البلد الذي يلتمسون فيه اللجوء.

كيف اعرف وضع ملفي في الامم المتحدة

إذا كانت المفوضية تنظر في ملفك من أجل إعادة التوطين، فسيتم الاتصال بك من قبل قسم إعادة التوطين وستدعى لإجراء مقابلة. وبعد المقابلة، سيتم الاتصال بك ثانية عبر الهاتف وإبلاغك ما إذا تم إحالة ملفك إلى بلد إعادة التوطين.

وإذا لم تتمكن المفوضية من إحالة ملفك إلى بلد إعادة التوطين، فسيتم إبلاغك بأنك غير مؤهل حالياً لإعادة التوطين، وهذا يعني أنه لم يعد لديك حالة إعادة توطين نشطة.

وإذا لم تتلق أي مكالمة أو اتصال من قسم إعادة التوطين في المفوضية، ولم تخضع لمقابلة بهذا الشأن، أو إذا تم إبلاغك بأن ملفك غير مؤهل حالياً لإعادة التوطين، فذلك يعني أنه ليس لديك حالة إعادة توطين نشطة.

ويمكنك أيضاً التأكد مما إذا كان لديك ملفاً لإعادة توطين من خلال الاتصال بخط المساعدة التابع للمفوضية وتحديد خيار إعادة التوطين.

تم تصميم خط المساعدة التابع للمفوضية لتوفير المعلومات المؤتمتة اللازمة، وذلك لإعلام اللاجئين ما إذا كان لديهم ملفاً لإعادة التوطين، أو ما يتعلق بحالة ملفهم. ولا يمكنك التقدم بطلب مباشر لإعادة التوطين من خلال خط المساعدة أو أي آليات أخرى.

كيف اعرف وضع ملفي في الامم المتحدة

يمكن أن يخدمك خط المساعدة لمعرفة ما إذا كان لديك ملفاً فعالاً لإعادة التوطين وطبيعة وضعه. وإذا لم يكن لديك حالياً ملفاً لإعادة التوطين، فسيبلغك خط المساعدة بذلك. ولا يمكنك التقدم بطلب مباشر لإعادة التوطين من خلال خط المساعدة أو أي آليات أخرى.

إذا كان لديك ملفاً نشطاً لإعادة التوطين، فستستمع إلى رسالة آلية تتعلق بحالة الملف. وإذا كان ملفك يتطلب أي مشورة أو متابعة إضافية من موظفي المفوضية، فسيقوم نظام المجيب الآلي بإرسال إحالة إلى القسم المعني، أو يتم تحويل مكالمتك إلى أحد موظفي خط المساعدة للمتابعة. وإذا كان ملفك قيد المعالجة ولا يتطلب المتابعة أو المشورة، فستنتهي مكالمتك بعد تلقيك التحديث الآلي للحالة.

يمكنك الوصول إلى قائمة إعادة التوطين عبر الاتصال بخط المساعدة التابع للمفوضية على النحو التالي:

  1. اتصل على الرقم 064008000
  2. اختر اللغة: للغة الإنجليزية، اضغط 1. للغة الصومالية، اضغط 2. للغة العربية، انتظر 5 ثوانٍ. سيتم تشغيل رسالة عامة.
  3. حدد الخيار رقم 1 إذا كنت مسجلاً لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وكان لديك رقم ملف.
  4. ثم حدد الخيار رقم 2 من القائمة الرئيسية: الخدمات العامة المقدمة من المفوضية.
  5. بعد ذلك، حدد خيار إعادة التوطين.
  6. سيُطلب منك إدخال الرقم الفردي الخاص بك، قم بإدخال الرقم الفردي المذكور في شهادة طلب اللجوء ومن دون أي حروف.
  7. أدخل سنة الميلاد المكونة من 4 أرقام.
  8. استمع إلى الرسالة الآلية المتعلقة بحالة ملفك.

اقرأ أيضا