أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

لوحه بنات بحري رسمها الفنان

لوحه بنات بحري رسمها الفنان

لوحه بنات بحري رسمها الفنان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لوحه بنات بحري رسمها الفنان، تعتبر لوحة فتيات بحري من أعمال الفنانة وتعتبر “فتيات بحري” من أجمل وأشهر اللوحات الفنية في الفن الحديث. وهي مؤلفة من ألوان زيتية مختلفة على قماش الكانفاس ، يصور فيها الفنان محمود سعيد ثلاث فتيات بحر بزي شعبي مميز ، من هي هذه الفنانة ، لماذا اللوحة تحظى بشعبية كبيرة؟

لوحه بنات بحري رسمها الفنان

  • محمود سعيد هو نجل محمد سعيد باشا رئيس وزراء مصر في ذلك الوقت ، بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، التحق بكلية الحقوق ، وتخرج منها عام 1919 ، وبين عامي 1919 و 1921 سافر عبر أوروبا ، ودرس في نهاية المطاف. أكاديمية جوليان. بعد عودته إلى مصر ، عمل في المحاكم المختلطة في مصر حتى وفاة والده عام 1950. علاوة على ذلك ، بين عام 1919 ووفاته عام 1964 ، كان سعيد رسامًا زيتيًا رائعًا ، رسم خلاله العديد من اللوحات الشهيرة ، وعلى رأسها لوحة بنات بحري …
  • تركز لوحات سعيد على البعد الثالث لتسليط الضوء على الإضاءة وتجسد الأشكال والطبيعة. في لوحة فتيات بحري ، برعت الفنانة في التعبير عن ملامح وجه الفتيات المصريات في الإسكندرية والبرقع الذي غطت به فتيات بحري وجوههن كجزء من أزياءهن التقليدية ، بالإضافة إلى العباءة التي يرتدينها على وجههن. ملابس. .
  • اللوحة هي واحدة من أشهر لوحات محمود سعيد ، والتي عُرضت بالجناح المصري في معرض نيويورك الدولي عام 1937. وتهيمن اللوحة الآن على القاعة الرئيسية لمتحف الفن الحديث في القاهرة.

من هو الفنان المصري محمود سعيد؟

  • ولد محمود سعيد عام 1897 م بالإسكندرية وظهرت موهبته في سن مبكرة ، ووافق والده محمد سعيد باشا رئيس الوزراء المصري الأسبق على الذهاب إلى فرنسا للالتحاق بالكلية .. بحق. حول تاريخ الفن في إيطاليا وفرنسا وبريطانيا العظمى.
  • كان الفنان محمود سعيد من رواد حركة الفنون التشكيلية في أوائل القرن التاسع عشر في مصر ، وأول فنان ينال جائزة الدولة.
  • من بين العديد من كتابات السيرة الذاتية والنقدية التي تتناول حياته وعمله ، يركز القليل على طلابه ، الذين أصبح العديد منهم فنانين بارزين. ومن بين هؤلاء ابنة أخت سعيد صافيناز ذو الفقار ، والمعروفة أيضًا باسم الملكة فريدة – الزوجة الأولى للملك فاروق ، ومن بين طلاب سعيد أيضًا رائد الانطباعي كامل مصطفى (1917-1982) ، عميد الكلية الثاني. للفنون الجميلة بالإسكندرية ، وقد تأثرت أعماله المبكرة بشكل خاص بلوحات سعيد.

محمود سعيد من رواد الفن المصري

  • يعتبر محمود سعيد من رواد الفن المصري الحديث ، وقد وثق الهوية المصرية بموضوعات مختلفة تتراوح من المناظر الطبيعية إلى البورتريهات ، وكان دائمًا سعيدًا برسم واقع الشخصية المصرية التي جلبها مرئيًا وأحبها بعمق ، لأنه هو فيلسوف يراقب شعبه ويستقي منهم قيمة ويسجلهم بالصور عن طريق مزج الألوان مع الجماليات الأخلاقية والروحية “.
  • ومع ذلك ، فقد عزز منذ البداية شغفه ومهاراته الفنية ، وتعلم بشكل مستقل تحت تدريب الفنانين الإيطاليين أميليا كازاناتو وأرتورو زانييري ، ثم درس لاحقًا في أكاديمية جوليان ، وهي مدرسة فنية في باريس استضافت بعض القرنين التاسع عشر والعشرين في أوروبا. الفنانين.
  • “في بداية فنه ، تأثرت أعماله بأسلوب أساتذته ، لكنه سرعان ما طور أسلوبًا فريدًا ومتميزًا ، ليصبح أفضل فنان مصري ليس فقط محليًا ، ولكن إقليميًا ودوليًا”.

أهم أعمال الفنان محمود سعيد

  • ومن أشهر أعماله ولوحاته ؛ الدراويش التي رُسمت عام 1935 وبيعت كأغلى لوحة رسمها فنان شرق أوسطي في العصر الحديث في مزاد كريستيز الدولي مقابل 2.434 مليون دولار عام 2010.
  • بالإضافة إلى ذلك ، من أشهر أعماله لوحة افتتاح قناة السويس ، والتي تصور وتسجيل الحدث التاريخي لافتتاح قناة السويس في زمن إسماعيل ، شدوف ، المدينة المنورة ، بنات بحري ، بائعة عرق السوس ، بنت آل. – بلد المتسول الفستان الأزرق بضفائر ذهبية الخريف.

جائزة الفنان محمود سعيد

  • حصل على ميدالية الشرف الذهبية في معرض باريس الدولي لعام 1937 للجناح المصري. ثم منحته فرنسا في عام 1951 ميدالية دوبنر للفيلق.
  • في عام 1960 ، كان أول فنان تشكيلي يحصل على جائزة الدولة التقديرية للفنون ، التي منحها الرئيس المصري جمال عبد الناصر.
  • بعد وفاته ، خصصت له الدولة متحفًا يحمل اسمه ، يضم أعماله (متحف محمود سعيد بالجزيرة) ، حيث يقع متحف محمود سعيد بالإسكندرية في فيلا الفنانة ذات الطراز الإيطالي الجميل ، والمعارض. حوالي 40 لوحة لسعيد.

اقرأ أيضا