أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

يوجد وسط ينتقل الصوت خلاله في الفضاء الخارجي.

يوجد وسط ينتقل الصوت خلاله في الفضاء الخارجي.

يوجد وسط ينتقل الصوت خلاله في الفضاء الخارجي.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يوجد وسط ينتقل الصوت خلاله في الفضاء الخارجي.، في الفضاء الخارجي، حيث لا يوجد وسط مادي مثل الهواء، لا ينتقل الصوت بالطريقة التي نعرفها في الأرض. يعتمد انتقال الصوت على اهتزاز الجزيئات في الوسط، وهذا لا يحدث في الفراغ الخارجي. وبالتالي، لا يمكن سماع الصوت كما نعرفه على الأرض عندما نكون في الفضاء الخارجي.

ومع ذلك، يمكن للصوت أن ينتقل عبر وسط في الفضاء الخارجي إذا كان هناك وسط مادي مثل الغازات أو الغبار أو المادة الشحمية في المجرات أو النجوم. على سبيل المثال، يعتقد أن الصوت يمكن أن ينتقل عبر الغازات الموجودة في الغلاف الجوي للكواكب أو المذنبات.

ومن المثال الشهير على ذلك هو انتقال الصوت عبر الوسط المادي في الغلاف الجوي للأرض، حيث يمكن للصوت أن ينتقل عبر الهواء ويصل إلى أذنينا، مما يسمح لنا بسماعه.

يوجد وسط ينتقل الصوت خلاله في الفضاء الخارجي.

في الفضاء الخارجي، لا ينتشر الصوت على نفس النحو الذي نعتاد عليه في الأرض. يتطلب انتقال الصوت وجود وسيط لنقل الأمواج الصوتية، مثل الهواء أو الماء أو صلبات الأرض.

في الفضاء الخارجي، لا يوجد وسيط لنقل الصوت مثل الهواء، وهذا يعني أن الصوت لا ينتقل بشكل مباشر عبر الفضاء. وذلك يرجع إلى عدم وجود جزيئات في الفضاء الذي يمكن للصوت أن يتردد عليها وينتقل عبرها.

ومع ذلك، يمكن للأجهزة الموجودة في المركبات الفضائية أو الأقمار الصناعية تسجيل الأصوات الموجودة في الفضاء الخارجي باستخدام أجهزة استشعار معينة، مثل الميكروفونات الحساسة. هذه الأجهزة تتمكن من تحويل الموجات الصوتية إلى إشارات كهربائية يمكن تسجيلها وتحليلها فيما بعد.

على سبيل المثال، يمكن للأجهزة الموجودة على مركبة الفضاء أن تسجل أصوات المذنبات أو النيازك أو الرياح الشمسية في الفضاء. ومن ثم يمكن تحويل هذه الإشارات الكهربائية إلى صوت قابل للسماع بواسطة الباحثين على الأرض.

إذاً، بشكل عام، يمكننا القول أن انتقال الصوت في الفضاء الخارجي يتطلب وجود أجهزة خاصة لتسجيل وتحليل الأصوات، ولا يحدث انتقال صوتي مباشر عبر الفضاء كما يحدث في الوسط الجوي أو المائي على الأرض.

  • السؤال: يوجد وسط ينتقل الصوت خلاله في الفضاء الخارجي.

  • الإجابة: العبارة خاطئة

اقرأ أيضا