أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

من هو سنان اوغان

من هو سنان اوغان

من هو سنان اوغان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو سنان اوغان، من خلال أدواره المميزة في المسلسلات التركية الناجحة، حيث تمكن من جذب الملايين من المشاهدين بأدائه الرائع. ومع ذلك، هل تود معرفة المزيد عن حياة نجم الشاشة الشهير وأدواره الأكثر شهرة؟ تابعوا هذه المقالة لمعرفة المزيد عن من هو سنان اوغان.

 من هو سنان اوغان

سنان أوغان هو سياسي وباحث استراتيجي تركي، وهو مرشح للرئاسة التركية، خلال انتخابات التركية التي ستجري في 14 مايو 2023. يتزعم أوغان تحالف الأجداد (ATA)، وهو يضم أحزابا قومية متطرفة، على رأسها حزب النصر. يتمتع أوغان بحظوظ ضئيلة في فوزه في هذه الانتخابات، ولكنه يحمل طموحا مغايرا، ويتوقع أن يحظى بنسب كبيرة في الجولة الأولى، ما يتيح له المنافسة في الجولة الثانية. وقد ظهر أوغان فجأة وحجز صورة على ورقة الاقتراع كأحد المنافسين على منصب الرئيس الثالث عشر. ينطلق أوغان في حملته الانتخابية تحت شعار “تلك اللحظة قادمة”.

الخطاب السياسي لسنان أوغان.

عرف سنان أوغان بخطاباته السياسية العنصرية والمثيرة للجدل، حيث يستهدف غالبية خطاباته السوريين اللاجئين في تركيا. فتتضمن كلماته اتهامات وتحريض عليهم، محاولاً إثارة العداء والكراهية بين السكان الأتراك واللاجئين السوريين، بحجة أنهم يشكلون تهديدًا للأمن والاستقرار في البلاد. ويتجلى ذلك في تغريداته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث يلجأ إلى استخدام الألفاظ النابية والعنصرية لوصف اللاجئين السوريين، على عكس مبادئ الحرية وحقوق الإنسان التي تدعمها العديد من المنظمات العالمية. ومن الجدير بالذكر أن خطاباته تُعَدُّ مُخَالَفَةً للقانون التركي وتُعَدُّ جرائماً ضد الإنسانية تهدد الاستقرار في المنطقة وتعزز مناخاً من العن

ما هي فرص سنان أوغان في الفوز بالرئاسة؟

تتبر فرص سنان أوغان في الفوز بالرئاسة ضعيفة بالنسبة للخبراء وشركات استطلاع الرأي. حيث يأتي سنان أوغان في المرتبة الثالثة بعد الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان والمرشح كمال كليجدار أوغلو. ورغم هذا فإنه يحظى بنسب كبيرة في الجولة الأولى، ما يتيح له المنافسة في الثانية. ولكن يعد تحقيق الفوز في الجولة الثانية صعباً لسنان أوغان، لأن عليه أن يحصل على الأغلبية المطلقة. علاوة على ذلك، يتمتع سنان أوغان بقاعدة داعمة من حزب النصر وتحالف الأجداد، والذي يتمتع بشعبية كبيرة في بعض المناطق التركية، ولكنه لا يمتلك القوة اللازمة للفوز بالرئاسة.

 الأحزاب التي ينتمي إليها سنان أوغان.

سنان أوغان هو رجل أعمال تركي معروف بنشاطه في المجال المصرفي والعقاري، وقد تم انتخابه كرئيس لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في عام 2017 وهو ما يجعله واحداً من أشهر الشخصيات السياسية في تركيا. في السابق، عمل أوغان مسؤولاً في حزب العدالة والتنمية، كما أنه يحظى باحترام كبير بين الكثير من الناخبين في البلاد. وهو زعيم حزب العدالة والتنمية الحالي وكان قد ترأس سابقاً بلدية إسطنبول. فضلاً عن ذلك، ينتمي أوغان أيضاً إلى مجموعات ومنظمات أخرى في تركيا، ويتمتع بشعبية كبيرة في البلاد بسبب نجاحاته السياسية والاقتصادية.

اقرأ أيضا