أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2023، بعد ان استطاع النادي الاهلي الوصول الي نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانيه علي التوالي والسادسة عشر في تاريخه بعد الانتصار علي فريق الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 4/0 بمجموع اللقائين.

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

ونجح الوداد الرياضي المغربي بعد سيناريو دراماتيكي في حجز بطاقة التأهل الي نهائي البطوله من خلال تعادله الإيجابي خارج الديار مع صن داونز بهدفين لكل فريق ليتنافس الفريقين من جديد علي التتويج باللقب وحجز مقعدا في نسخة كأس العالم للانديه المقبله في سيناريو مكرر من نهائي النسخة الماضيه . ومواجهة الاهلي والوداد أصبحت مواجهة اعتياديه خاصة في الثلاث السنوات الاخيره حيث تواجه الفريقين في نصف نهائي بطولة دوري الأبطال عام 2020 .

وتواجه الفريقين العام الماضي بنهائي البطوله سالفة الذكر وهذه المواجهة تعد الرابعه في غضون ثلاث سنوات . وتاريخيا التقي الفريقان
في أحدي عشر مواجهة سابقه في دوري ابطال افريقيا استطاع النادي الاهلي بالانتصار في أربع مواجهات واستطاع الوداد الانتصار في ثلاث مباريات وحسم نتيجة التعادل أربع مواجهات بين الفريقين .
ومن خلال استقراء تاريخ مواجهات الفريقين يتضح أن

 الاهلي والوداد في نهائي دوري ابطال افريقيا

  • الوداد المغربي لم يستطع خلال أي مواجهة سابقه الانتصار علي النادي الاهلي في مصر واقصي نتيجة ايجابيه حققها الفريق المغربي هو الخروج متعادلا من ميدان الفريق الأحمر
  •  الاهلي لم يستطع التتويج باللقب علي حساب الوداد في حالة تلاقي الفريقين في نهائي البطوله حيث استطاع أبناء كازابلانكا الظفر باللقب الإفريقي مرتين علي حساب النادي الاهلي
  • الاهلي استطاع التغلب علي الوداد المغربي في عقر داره في مناسبتين سابقتين من إجمالي اربع انتصارات للفريق الأحمر علي الوداد الرياضي في تاريخ مواجهات الفريقين
  • يعتبر مؤمن زكريا هو هداف مواجهات الفريقين من لاعبي النادي الاهلي برصيد هدفين .

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

ويدخل النادي الاهلي في حالة من الاريحية النسبيه حيث أنه استطاع التتويج ببطولة السوبر وبطولة كأس مصر ويتصدر جدول الترتيب لبطولة الدوري المصري بينما أبناء كازا يحتلون المركز الثاني في بطولة الدوري المغربي خلف فريق الجيش الملكي ومع تبقي خمس جولات في البطولة المحليه واقتراب المسابقة من النهايه قد يشكل ذلك ضغوطا ولو طفيفه للفريق قبل نهائي المسابقة الافريقية المرتقبه .

 فلاعبي النادي الاهلي امام تحدي متعدد الجوانب في حالة الفوز باللقب الإفريقي جانبا منه يتمثل في كسر عقدة الفريق المغربي في النهائيات والجانب ألاخر سيكون متمثلا في تكرار إنجاز جيل مانويل جوزيه بالفوز بثلاث القاب لبطولة دوري ابطال افريقيا من اصل 4نهائيات متتاليه .والدوافع لا تختلف كثيرا عند لاعبي فريق الوداد الرياضي المغربي فهم يطمحون لاستمرار التفوق علي النادي الاهلي في الموعد النهائي لبطولة دوري الابطال وتكرار إنجاز العام الماضي حيث أنه إذا تمكن الوداد من الفوز باللقب سينهي شراكة تقاسم الارقام مع غريمه الرجاء البيضاوي في عدد مرات الفوز باللقب .

فنهاية يونيو القادم ستحمل البطاقة التعريفية لبطل النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا ويتم التعرف علي من هو الفريق الذي سيحجز المقعد العربي الثاني في بطولة كأس العالم للانديه القادمه بجانب بطل الدوري السعودي .

موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلتقي نادي الاهلي مع الوداد المغربي في لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا .

  • يوم 4 من يونيو المقبل، على استاد القاهرة.

بينما ستقام مواجهة الإياب بين نادي الاهلي والوداد المغربي

  •  يوم 11 من يونيو المقبل، على ملعب مركب محمد الخامس.

ما هي القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023؟ 

تنقل بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022-2023 عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية .

  1. الاهلي المصري - الوداد المغربي - الأحد 4 يونيو 2023 - beIN Sports HD 4 - ستاد القاهرة الدولي
  2. الوداد المغربي - الاهلي المصري - الأحد 11 يونيو 2023 - beIN Sports HD 4 - المركب الرياضي محمد الخامس

اقرأ أيضا