أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في 4 يونيو المقبل. ستنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسيتم بثها عبر قناة أون تايم سبورت البث الأرضي، بالإضافة إلى بثها عبر قناة بي إن سبورت المشفرة.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

وفيما يتعلق بموقف قائد الفريق الأهلي محمد الشناوي من المشاركة في المباراة، أشار الإعلامي أحمد شوبير إلى صعوبة مشاركته بسبب إصابته. وأكد أن الشناوي يعاني من إصابة خطيرة في السمانة، وأن فرصته في اللحاق بمباراة الذهاب أمام الوداد المغربي في النهائي ضعيفة. وأشار إلى أنه يحاول التعافي بسرعة ويطلب حقنة لتسريع شفائه، ولكن الظروف تعتبر صعبة بالنسبة له.

نهائي دوري أبطال أفريقيا ويستعد الفريق الأهلي لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم 2022-2023، وذلك يوم الأحد الموافق 4 يونيو المقبل.

نبذه عن دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا هو البطولة القارية الرئيسية لأندية كرة القدم في إفريقيا. ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ويشارك فيه أبطال الدوريات المحلية في القارة، بالإضافة إلى بعض الوصيفين وفقًا لتصنيف الأندية الأفريقية.

تأسس دوري أبطال أفريقيا في عام 1964 تحت اسم “كأس أبطال أفريقيا”، ومنذ ذلك الحين تم توسيع البطولة وتطويرها بشكل مستمر. يتنافس الأندية في مراحل تصفيات متعددة، بدءًا من التصفيات الأولية وصولًا إلى دور المجموعات، ثم المراحل النهائية التي تشمل المباريات الإقصائية.

يتنافس الفرق على لقب بطل إفريقيا وحق المشاركة في كأس العالم للأندية FIFA، حيث يلتقي بطل دوري أبطال أفريقيا مع أبطال القارات الأخرى. يشتهر الدوري بمستوى المنافسة العالي والمباريات المثيرة، وقد شهد العديد من الأندية الكبيرة والنجوم البارزين في عالم كرة القدم الأفريقية.

تاريخيًا، يعتبر نادي الأهلي المصري والترجي التونسي هما الفريقان الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا، حيث تمكن الأهلي من الفوز بالبطولة 10 مرات، بينما فاز الترجي باللقب 4 مرات. ويعد دوري أبطال أفريقيا حدثًا رياضيًا هامًا يشد الانتباه ويجذب جماهير ومحبي كرة القدم في القارة الأفريقية وخارجها.

اقرأ أيضا